الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:27 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شاهد كيف تبدو الحرارة الشاذة فى أوروبا من الفضاء

مارينا عامر ووكالات

السبت، 27 يوليه 2019 03:41 م

نشرت وكالة الفضاء الأوروبية على موقعها الرسمى صورة تبين كيف يبدو الطقس الحار القياسى فى أوروبا من الفضاء.

وهذه الصورة تستند إلى بيانات مقياس الإشعاع Sentinel-3 التى رصدت يوم الخميس 25 يوليو، توضح درجات الحرارة على سطح الأرض.. يبدو من الصورة أن أعلى درجات الحرارة سجلت فى إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.


ارتفاع درجات الحرارة
 

لقد تعرضت أوروبا يوم الخميس 25 يوليو إلى موجة جديدة من الهواء الحار، تسبب فى ارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات قياسية. فمثلا فى ألمانيا بحسب هيئة الأرصاد الجوية سجلت درجة حرارة 40.5 درجة مئوية.. وفى هولندا سجلت درجة حرارة قياسية 41.7 درجة مئوية، وفى بلجيكا 40.2 درجة مئوية، وفى فرنسا 40.6 درجة مئوية.

 

كما تفيد وكالة بلومبيرج بأن ارتفاع درجات الحرارة الشاذ تسبب فى وقف عمل محطات الطاقة الذرية وزيادة أسعار الكهرباء فى فرنسا، وفى ألمانيا تسبب فى اندلاع حرائق الغابات وانخفاض منسوب المياه فى الأنهار، ما يهدد بعض فروع قطاع الزراعة.

 

وكانت هيئة الأمم المتحدة قد حذرت فى 28 يونيو الماضى من أن عام 2019 سيكون الأكثر سخونة وأن أعوام 2015-2019 ستحطم جميع الأرقام القياسية لارتفاع درجات الحرارة منذ بداية المراقبة.

ويعود السبب فى ارتفاع درجات الحرارة إلى منطقتى الضغط العالى فوق غرينلاند ومناطق شمال وسط أوروبا.. فهاتان المنطقتان تمنعان حركة المنخفض الجوى من تبريد الجو. هذا الوضع تسبب فى نشوء عمود هواء حار مصدره الصحراء.

Short URL