الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 06:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

19

26

25

الخميس، 22 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

طائرة حربية ليبية تهبط اضطراريا على الطريق فى بلدة جنوبى تونس (فيديو)

وكالات
طائرة حربية ليبية تهبط اضطراريًّا على الطريق فى بلدة بنى خداش فى محافظة مدنين جنوب تونس

طائرة حربية ليبية تهبط اضطراريًّا على الطريق فى بلدة بنى خداش فى محافظة مدنين جنوب تونس

الإثنين، 22 يوليه 2019 07:48 م

قالت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، إن طائرة حربية ليبية هبطت اضطراريًّا يوم الإثنين، فى بلدة بنى خداش فى محافظة مدنين جنوب تونس، وأضافت الوكالة التونسية الرسمية، أن الطائرة الحربية لم يكن على متنها سوى الطيار، الذى تحفظت عليه وحدات عسكرية طوقت المكان.
 
وقالت وزارة الدفاع التونسية فى بيان: "تم الانتباه إلى اختراق طائرة ليبية للمجال الجوى التونسى بمنطقة بنى غزال جنوب مدنين، وقد تم فى الحين تفعيل منظومة الأهبة العملياتية لاعتراضها والتعرف عليها، غير أن هذه الطائرة اضطرت للهبوط بمنطقة الجرف الأحمر بمدنين قبل الوصول إليها".
 
وأضافت الوزارة، أن طائرة عسكرية تونسية تدخلت، واتضح أن الطائرة الحربية ليبية من طراز إل-39 ويقودها ضابط طيار برتبة عقيد، قال فى أولى تصريحاته إنه اضطر للهبوط على التراب التونسى بسبب عطب.
 
 
وقال شهود إن الطائرة التى نشروا صورها عبر وسائل التواصل الاجتماعى هبطت على جانب الطريق فى بنى خداش وأحاطت بها سيارات مدنيين توقفت لمشاهدة ما حدث.
 
 
من جهته، أكد الجيش الليبى فى بيان له أن الطائرة العسكرية التى هبطت داخل الأراضى التونسية تتبع قواته الجوية، وأن الطيار بصحة جيدة.
 

#قاعدة_الوطية_الجوية - نحمد الله على سلامة عقيد طيار فرج الصغير قائد الطائرة L-39 بقاعدة ابراك الشاطئ التابعة للقوات...

تم النشر بواسطة ‏الجيش الوطني الليبي‏ في الاثنين، ٢٢ يوليو ٢٠١٩
 
وأشار البيان إلى أن "العقيد طيار فرج الصغير قائد الطائرة L-39 بقاعدة ابراك الشاطئ التابعة للقوات الجوية بالقيادة العامة، اضطر للهبوط بدولة تونس الشقيقة نظرا لتعرض طائرته لخلل فنى فى أجهزة الملاحة الجوية"، وتابع البيان، أن "قائد الطائرة كان متجها إلى قاعدة الوطية الجوية".

 

Short URL

الأكثر قراءة