الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 06:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

19

26

25

الخميس، 22 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هكذا ودعونا وبهذه الطريقة ودعناهم.. إلى الجماهير الجزائرية: لا تشعلوا نار الفتنة

كتب: أحمد جمال
جماهير الجزائر

جماهير الجزائر

الإثنين، 22 يوليه 2019 03:44 م

شهدت الساعات القليلة الماضية، حالة من الغضب من جانب جزء من الجماهير الجزائرية، التى وصلت مصر خلال الأيام الماضية من أجل مساندة منتخب بلادها أمام السنغال فى نهائى أمم إفريقيا 2019 التى استضافتها مصر.

 

تصريحات جمال بلماضى تشعل نار الفتنة

وبعد عودة العلاقات الطيبة بين الشعبين الجزائرى والمصرى، خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتى استضافتها مصر فى الفترة من 21 يونيو الماضى حتى 19 من يوليو الجارى، والتى انتهت بتتويج المنتخب الجزائرى بلقب البطولة للمرة الثانية فى تاريخ الخضر، جاءت التصريحات المستفزة من جانب المدير الفنى للمنتخب الجزائرى جمال بلماضى، لتشعل نار الفتنة من جديد بين الشعبين، على الرغم من حفاوة الاستقبال من جانب المصريين وتشجيع محاربى الصحراء حتى الرمق الأخير من البطولة.

 

 

وعن رأيه فى تشجيع الجماهير المصرية للجزائر خلال المباراة النهائية قال جمال بلماضى، ردًا على الصحفى صاحب السؤال: "أحتاج للذهاب لطبيب العيون الخاص بى، كى أتأكد مما تقول لأننى لم أشاهد ذلك".

 

وربما كانت هذه التصريحات، سببًا فى توتر العلاقة من جانب جزء من الجماهير الجزائرية، مما دفعهم لأعمال الشغب تجاه الأمن المصرى، أثناء مغادرة مطار القاهرة الدولى.

 

وشهد مطار القاهرة الدولى أمس الأحد حالة من الشغب من قبل الجماهير الجزائرية الذين قاموا بتحطيم بوابة زجاجية وعدد من مزهريات الورود داخل صالات السفر.

 

اقرأ أيضًا:

حطموا بوابة زجاجية.. شغب الجماهير الجزائرية داخل مطار القاهرة (فيديو)

 

 

الجماهير المصرية تودع نظيرتها الجزائرية "بالدموع"

على الجهة الأخرى رصدت صحيفة البلاد الجزائرية، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، فيديو لـ "شاب مصرى" يودع المشجعين الجزائريين بالدموع وتظهره وهو يبكى بحرقة.

 

اقرأ ايضًا:

فيديو.. احتفالات الجماهير العربية بفوز الجزائر بأمم أفريقيا 2019

 

لاشك أن هناك جزءا من الجماهير الجزائرية، تأثرت بتصريحات المديريالفنى للمنتخب الجزائرى، إلا أن هناك جزء كبيرًا لم ينساق وراء هذه التصريحات المثيرة للفتنة، وهو ما أظهره الفيديو السابق، فالمنتخب الجزائرى نال تشجيعًا منقطع النظير من جانب الجماهير المصرية طوال مشوار البطولة حتى تُوج باللقب القارى الثانى فى تاريخ محاربى الصحراء.

 

ولم يقتصر تشجيع المصريين للمنتخب الجزائرى من خلال المدرجات فقط، بل من خلال المقاهى أيضًا، فلا ترى مباراة للمنتخب الجزائرى إلا واكتظت المقاهى أمام شاشات التلفاز من أجل تشجيع المنتخب العربى الشقيق الذى نال احترام الجميع واستحق البطولة عن جدارة.

Short URL

الأكثر قراءة