الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:20 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ترامب يواصل هجومه على "تويتر".. وصف عمدة لندن بغير الكفؤ وتوماس فريدمان بالبذئ

وكالات

الأحد، 21 يوليه 2019 05:00 ص

يواصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب انتقاداته اللاذعة عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وفى أحدث انتقاداته سخر الرئيس الأميركى من بلدية لندن إثر تعرض حساب شرطة لندن على "توتير" وبريدها الإلكترونى للقرصنة، وفقًا لتقرير "العربية.نت".
 
وعلى إثر هذا الاختراق، جدد "ترامب" انتقاداته لرئيس بلدية لندن "صادق خان"، وكتب ترامب فى تغريدة على حسابه فى "تويتر": "بوجود رئيس بلدية لندن غير الكفؤ، لن تكون الشوارع آمنة على الإطلاق".
 
 
ويذكر أن المشادات الكلامية بين رئيس بلدية لندن صادق خان والرئيس الأميركى باتت معهودة، وقد وصف "ترامب" "خان" مؤخرًا بـ"الفاشل"، بينما رد المسؤول البريطانى بمقارنة تصرفات نزيل البيت الأبيض بتصرفات طفل عمره 11 عامًا.
 
ترامب - صادق خان
 
وفى سياق آخر، هاجم "ترامب" الصحفى "توماس فريدمان" واصفًا إياه بكاتب المقالات "متوسطة الذكاء"، وكتب ترامب، على حسابه فى "تويتر"، إن "توماس فريدمان (صاحب الذقن) الشاب الضعيف والمثير للشفقة، يكتب أعمدة رأى فى صحيفة النيويورك تايمز أثناء فترة الراحة بين جولات لعبته المفضلة (الجولف) قبل أسبوعين، عندما كنت أتحدث لصديق على هاتفه المحمول، انتهيت للأسف بالتحدث إلى فريدمان".
 
وأضاف: "لقد تحدثنا لبعض الوقت ولم يكن من الممكن أن يكون ألطف أو أكثر احتراماً لرئيسكم المُفضل، أنا بعدها رأيت مقالة الرأى التى كتبها، "ستتم إعادة انتخاب ترامب، أليس كذلك؟"، حيث وصفنى بالعنصرى وأنا لست كذلك، وقال إن رود آيلاند قد تحولت من ولاية سيئة اقتصاديًا إلى عظيمة فى غضون خمسة أعوام وذلك لأن حاكمة الولاية قام بعملٍ جيد".
 
 
واعتبر الرئيس الأميركى أن هذا "قد يكون صحيحاً، ولكنها لم تكن لتفعل ذلك دون النجاح الاقتصادى الهائل لبلدنا والتحول الذى أحدثته إدارتى، كان بذيئًا تجاهى فى مقالاته متوسطة الذكاء، وكان يتملقنى على الهاتف، مُتصنِع!".
 
 
وكان فريدمان كتب مقالاً فى صحيفة "نيويورك تايمز" قال فيه إن "ترامب" سيعاد انتخابه فى 2020 بسبب "ضعف الديمقراطيين" ووصف "ترامب" بـ"العنصرى والفتان"، والرافض لفكرة التغير المناخى والمستغل للنساء.
 
ترامب - توماس فريدمان
 
Short URL

الأكثر قراءة