الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:52 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

روسيا تحضر روبوتها المتطور لرحلته الأولى فى الفضاء

وكالات
الروبوت الفضائى الروسى "فيدور" "Фёдор" يحصل على اسم "Skybot F-850" قبل أول مهمة فضائية له

الروبوت الفضائى الروسى "فيدور" "Фёдор" يحصل على اسم "Skybot F-850" قبل أول مهمة فضائية له

الخميس، 18 يوليه 2019 10:00 م

الخبراء الروسيون يواصلون تجهيز روبوت متطور لإطلاقه نحو محطة الفضاء الدولية، هذا هو ما أعلنته مصادر داخل الشركة المشغلة للروبوت؛ وفقًا لموقع روسيا اليوم.
 
 
وذكر تقرير روسيا اليوم نقلاً عن وكالة أنباء ريا نوفوستى، أن الروبوت الذى كان يدعى "فيودور" "Фёдор" حصل على اسم جديد هو "Skybot F-850"، ويخضع حاليًا لاختبارات فى أحد المراكز التابعة لشركة إنرجيا للصواريخ وأبحاث الفضاء ‎РКК «Энергия»‎.
 
الروبوت الفضائى الروسى Skybot F-850 المعروف سابقًا باسم فيودور
الروبوت الفضائى الروسى "Skybot F-850" المعروف سابقًا باسم "فيودور"
 
 
ويتحقق الخبراء من قدرات هذا الروبوت على تأدية المهام الحركية المعقدة، التى سيضطر للقيام بها على متن المحطة الفضائية الدولية، ويعاينون أنظمته الإلكترونية المزودة ببرمجيات الذكاء الاصطناعى، وقدرات تقنياته الخاصة التى تعمل مع الواقع المعزز والافتراضى.
 
 
وبعد الانتهاء من هذه الاختبارات سيخضع الروبوت فيها إلى اختبارات إضافية تحاكى عملية توجهه إلى المحطة الفضائية الدولية وعودته منها على متن المركبة الروسية "سويوز"، سيستخدم فيه جهاز المحاكاة المتطور "Ocean-5"، المعتمد فى بعض عمليات اختبار رواد الفضاء.
 
 
وكانت روسيا قد بدأت بتطوير هذا الروبوت منذ عدة سنوات، وصممته ليكون بهيئة رجل آلى مخصص للعمل على الأرض وفى الفضاء، وفى الأماكن، التى يعجز الإنسان عن العمل فيها، ليساهم مستقبلا فى بناء المستعمرات على سطح القمر والمريخ.
 
 
ويمكنه العمل فى أضيق الأماكن كالمستودعات ومخازن المعدات، وحمل أوزان تصل إلى 15 كيلوجرامًا، والقيام بالعديد من الأعمال المعقدة كاللحام والبناء وحتى قيادة المركبات وإطلاق النار من مختلف أنواع الأسلحة.
Short URL