الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:03 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شروط الأضحية.. الأوقاف توضح سبب عدم بيع الجلود أو إعطائها للجزارين

كتب محمد سعودى
أضحية - أرشيفية

أضحية - أرشيفية

الإثنين، 15 يوليه 2019 01:38 م

شروط الأضحية.. يرغب فى معرفتها، حيث الكثير من المسلمين، خلال هذه الأيام، خاصة مع اقتراب موعد عيد الأضحى، وقد تطرقت وزارة الأوقاف إلى بعض شروط الأضحية والمضحى فى بيان لها اليوم، الاثنين.

 

أبرز شروط الأضحية والمضحى

  وزارة الأوقاف قالت فى بيان لها: "إنه لا يجوز للمضحى بيع جلد الأضحية أو إعطاؤه للجزار على سبيل الأجرة أو كمقابل جزء من أجرته، فإما أن ينتفع به المضحى، إن أمكنه ذلك، وإما أن يهديه لمن ينتفع به، وإما أن يتبرع به".

 

شروط الأضحية والمضحى.. عدم بيع الجلود

وأضافت وزارة الأوقاف: "فِى هذه الحالة ستقوم اللجان المخصصة لذلك بجمعه وتحويل ثمنه إلى صكوك أضاحٍ توزع لحومها على المستحقين الحقيقيين تعظيما لأجر الأضحية وثوابها".

 

وأشارت وزارة الأوقاف إلى ضرورة أن تقوم جميع مديرى المديريات بعمل الترتيبات اللازمة لمشروع جمع جلود الأضاحى، وتحويل أى مبالغ يتم جمعها إلى مشروع صكوك الأضاحى تعظيمًا للفائدة، وليذهب عائد مشروع جلود الأضاحى فى صورة لحوم تصل إلى الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، وفقا للبيان.
 

وأكدت وزارة الأوقاف أن جمع وتحويل ثمن الجلود إلى صكوك أضاح يتم عن طريق اللجان المختصة تحت إشراف مدير المديرية، وإعطاء المتبرع إيصال تبرع عينى مثبتا به اسم المتبرع ونوع الجلد المتبرع به، وسيتم توزيع إيصالات التبرع العينى وتسليمها للمديريات قبل العيد بوقت كافٍ، وفقا للبيان.

 

Short URL

الأكثر قراءة