الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:21 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أول رد فعل من وزارة الزراعة على معاملة الجمال فى سوق برقاش (صور)

جانب من زيارة مسؤولى وزارة الزراعة لسوق برقاش

جانب من زيارة مسؤولى وزارة الزراعة لسوق برقاش

الجمعة، 12 يوليه 2019 05:32 م

فى أول رد فعل من وزارة الزراعة على التعامل العنيف مع الجمال فى سوق برقاش، أجرى الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، والدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة للإنتاج الحيوانى، زيارة تفقدية مفاجئة إلى سوق الجمال بمنطقة برقاش للوقوف على حالة التعامل مع الحيوانات هناك وسير العمل بشكل صحيح فى السوق.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، فى تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إن الزيارة جاءت للاطمئنان على الوضع فى السوق، ورصد الموقف على أرض الواقع، وتوعية التجار والمربين ومواجهة أى تجاوزات فى حقوق الحيوانات.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

وأضاف "محمود" أنه لن يسمح إطلاقًا بأى تجاوزت فى التعامل مع الحيوانات وقال: "إن ديننا الحنيف يطالب بالرفق بالحيوان، وكذلك القوانين"، وأكد أن معظم المربين والتجار والمواطنين يتعاملون مع الحيوانات برفق انطلاقا من الوازع الدينى، وأيضًا لأنها مصدر رزقهم.

531
 

 

وفى السياق ذاته قرر رئيس هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنشاء نقطة بيطرية دائمة فى السوق، من أجل المتابعة اليومية لصحة الحيوان، وتقديم الإسعافات والعلاجات البيطرية عند اللزوم، وأيضا توعية المواطنين بكيفية التعامل مع الحيوانات، وتلقى الشكاوى وحلها على أرض الواقع.

 

وطلب رئيس هيئة الخدمات البيطرية المواطنين، بإبلاغ أجهزة الشرطة والإدارات المحلية ومديريات الطب البيطرى فورا، عن أى حالات تعد على الحيوانات لاتخاذ الإجراءات القانونية والتوعوية اللازمة.

 

وأشاد "محمود" بردود الأفعال الإيجابية المجتمعية من قبل الجهات الحكومية المعنية وجمعيات حقوق الحيوان، والمجتمع المدنى عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

 

رافق اللجنة خلال الزيارة بعض الشباب والجمعيات الأهلية المهتمين بحقوق الحيوان

 

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

Short URL

الأكثر قراءة