الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 06:57 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

7

8

11

الإثنين، 16 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

7 معلومات عن أزمة الإساءة لأطفال التوحد فى مسلسل "شقة فيصل"

كتب: محمد البحيرى

الأربعاء، 12 يونيو 2019 09:00 ص

أثارت إساءة أحد الممثلين لأطفال التوحد فى مسلسل "شقة فيصل" ضجة خلال الأيام الماضية، إلا أن الكثيرين لا يعرفون تفاصيل هذه الأزمة، لذا يستعرض "فالصو" أبرز 7 معلومات عنها كما يلى:

 

1 -  تضمنت إحدى حلقات مسلسل "شقة فيصل" الذى يُذاع على شبكة قنوات "إم بى سى" الفضائية، عبارة مسيئة على لسان أحد الممثلين، حيث ذكر "التوحد" وكأنه سُبة، حينما وصف أحد أبطال المسلسل وهو فى حالة غضب بأنه "عنده توحد" وظل يطالب الآخرين بالابتعاد عنه لهذا السبب.

 

2 – دفع هذا الأمر مجلس إدارة جمعية التقدم للأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد، إلى مطالبة فريق عمل مسلسل شقة فيصل وكذلك القناة التى تبثه، بتقديم اعتذار واضح لذوى التوحد وأسرهم.

 

3 - مها هلالى، رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم للأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد، أصدرت بيانا صحفيا، قالت فيه إن عددا من مشاهد مسلسل شقة فيصل استهدفت تشويه صورة الأشخاص ذوى التوحد وأساءت لأسرهم.

4 -  مها هلالى رأت أن مثل هذه المشاهد فى المسلسل تحرض الآخرين على عدم تقبل أطفال التوحد ونبذهم، حسبما ذكرت فى بيانها.

5 – مؤلف المسلسل محمد صلاح العزب تقدم باعتذار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، قائلا: "اعتذار واجب... ورد بالحلقة 20 فى مسلسل "شقة" فيصل على لسان أحد الأبطال عبارة فهم منها أنها ضد أطفال التوحد".

محمد صلاح العزب عبر فيسبوك
محمد صلاح العزب عبر فيسبوك

 

6 - محمد صلاح العزب قال إن العبارة التى قالها الممثل عن "التوحد" لم تكن مكتوبة فى السيناريو، إلا أن هذا خطأ جسيم لا ينفيه ولا يقلل منه كونه غير مقصود، لذا يجب الاعتذار التام لكل أطفالنا وتاج رؤوسنا أطفال التوحد وأسرهم.

7 – تعهد محمد صلاح العزب بأن يتم حذف الجملة من المشهد الذى جاء فيه، وذلك فى أى إعادة لمسلسل "شقة فيصل" مستقبلا.

 

 

 

Short URL

الأكثر قراءة