الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:50 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

المجلس الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء أول كلية للنانو تكنولوجى فى مصر

كتب: محمد الأحمدى
الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء أول كلية للنانو تكنولوجى

الأعلى للجامعات يوافق على إنشاء أول كلية للنانو تكنولوجى

السبت، 25 مايو 2019 01:00 ص

وافق المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء أول كلية للدراسات العليا فى مصر للنانو تكنولوجى بجامعة القاهرة، وذلك فى خطوة جديدة وكبيرة على طريق التحول إلى جامعة من الجيل الثالث، حسبما أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

قالولك عملية الليزك لتصحيح البصر آمنة؟ ضحكوا عليك وعينك ممكن تروح!
هل تزوجت إيمان الطوخى من حسنى مبارك؟!
 
محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

 

جامعة القاهرة تعلن إنشاء أول كلية للنانو تكنولوجى فى مصر 

رئيس جامعة القاهرة أعلن أنه طرح على زملائه فى العمل يناير الماضى، إنشاء أول كلية للنانو تكنولوجى، وتم وضع تصور للنقاش والدراسة أمامهم، لافتا إلى أنه تم متابعة العمل بشكل مستمر حتى تم الانتهاء من إحكام التصور وتجهيز ما يلزم من أجل إنشاء هذه الكلية الفريدة.

 

رئيس جامعة القاهرة قال فى تصريحات صحفية: إن الكلية تستهدف المساهمة فى التنمية الشاملة بتنمية البحوث وخلق كوادر لوظائف المستقبل؛ باعتبارها أحدث التكنولوجيات الناشئة الواعدة، التى ينتظر أن ترسم خارطة العلوم المستقبلية، وتكون قاطرة للاقتصاد العالمى.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

وعى تعمل أكاونت فيك علشان ما يحصلكش زى "النائب الاسترالى ده"
حتى باباى كان بيكذب علينا!! والسبانخ طلعت مفيهاش حديد!
 

جامعة القاهرة: بدأنا فى إعداد قاعدة من الباحثين والعاملين فى هذه التكنولوجيا 

رئيس جامعة القاهرة، ذكر أنه بدأ التفكير منذ مدة فى إعداد قاعدة عريضة من الباحثين والعاملين فى هذه التكنولوجيا والتى تبدأ من إنشاء المؤسسات التعليمية المتخصصة، التى تتمتع بإمكانات متميزة ومنفردة فى هذا المجال، لافتا إلى أنه من المعروف أن جامعة القاهرة تنفرد بإمكانات رفيعة المستوى من بنية أساسية وبشرية، تمكنها من قيادة هذا القطار، كما أنها لديها المركز المصرى لعلوم النانو تكنولوجى، والتى يتمتع بإمكانات معملية، بالإضافة إلى وجود كوكبة من الخبراء من الأساتذة الباحثين فى مختلف التخصصات.

 

وتدخل كلية النانو تكنولوجى فى قلب مرحلة الجيل الثالث من الجامعات، حيث تقوم على العلوم البينية المتعددة فى الفيزياء والكيمياء وعلوم المواد وعلم الأحياء والهندسة، وربط هذه المجالات المستقلة معًا فى تقنية النانو، كمجال جديد من الدراسة، طبقا للمعايير المعتمدة عالميا وتطويعها وفقًا لمتطلبات برامج وخطة التنمية المستدامة 20-30.

 

Short URL

الأكثر قراءة