الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 10:06 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

23

42

41

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قبول تظلمات التموين.. الوزارة تسمح لجميع المتظلمين بسبب الكهرباء بصرف سلعهم

قبول تظلمات التموين.. الوزارة تعلن السماح لجميع المتظلمين من الكهرباء بصرف سلعهم

قبول تظلمات التموين.. الوزارة تعلن السماح لجميع المتظلمين من الكهرباء بصرف سلعهم

الأربعاء، 15 مايو 2019 04:40 م

كتب: محمد الأحمدى

أعلنت وزارة التموين اليوم، الأربعاء، أن كل من تقدم بتظلم بسبب وقف بطاقته للعمل تم قبولها مرة أخرى، مؤكدين أن كل هذه البطاقات سارية ولم تمس، حسبما أوضح العميد خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية.

 

صرف السلع
صرف السلع

 

قبول جميع تظلمات التموين بسبب الكهرباء وصرف السلع لمستحقيها 

مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن أن معيار استهلاك الكهرباء تسبب فى مشكلات عديدة فى عملية تنقية بطاقات التموين، مؤكدًا أن قاعدة بيانات الكهرباء بها مشكلات، وأنه تم إرجاء هذا المعيار، قائلا: "وكل من تقدم بتظلم فى هذا الصدد بطاقته تعمل وسارية حتى الآن ولم تُمس، والوزير صرح أكثر من مرة أن التظلم حق لكل مواطن مدى الحياة".

 

وجاء ذلك ردًا على النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، خلال اجتماع باللجنة اليوم، حيث تساءل عن موقف بطاقات الدعم التى تم إلغاؤها، موضحًا أن هناك فئات كثيرة تستحق الدعم وتم إلغاء بطاقاتهم.

 

كان ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة موازنة قطاع التموين والتجارة الداخلية والجهات التابعة لها عن العام المالى 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

 

معايير الحذف من التموين  

وكانت وزارة التموين أعلنت معايير المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين، استبعاد كل من "يزيد استهلاكهم من الكهرباء عن 650 كيلو وات، شهريًا أو من تزيد فاتورة استهلاكه من الهاتف المحمول عن 800 جنيه، شهريًا، ومن تقدر المصاريف المدرسية لأحد أبنائه بـ30 ألف جنيه، سنويًا أو أكثر، ومن لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث، بالإضافة إلى شاغلى الوظائف العليا، دون المساس بأصحاب المعاشات".

Short URL

الأكثر قراءة