الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 10:02 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

23

42

41

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الدول العربية تعلن تضامنها مع السعودية بعد حادث استهداف محطتى ضخ أنابيب نفط

الخارجية تدين تعرض محطتى ضخ لخط أنابيب نفط فى السعودية

الخارجية تدين تعرض محطتى ضخ لخط أنابيب نفط فى السعودية

الثلاثاء، 14 مايو 2019 05:36 م

كتب: محمد الأحمدى

 

أدانت وزارة الخارجية المصرية فى بيان رسمى لها، اليوم الثلاثاء، استهداف محطتى ضخ للبترول فى كل محافظة الدوامى وعفيف بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

فى حمام الملاطيلى.. هل خدعتنا شمس البارودى؟

من ألقى سميرة مليان عارية من شرفة بليغ حمدى؟

 

بيان وزارة الخارجية أكد على تضامن مصر مع حكومة وشعب السعودية فى التصدى لمحاولات النيل من استقرار المملكة، وأكد على ما يجمع البلدين من روابط أخوية وعلاقات راسخة وتنسيق من أجل مواجهة التحديات.

 

وكان وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودى المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، قد أعلن عن تعرض محطتى ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذى ينقل النفط السعودى من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربى، لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق فى المحطة رقم 8، وذلك فى السادسة صباح اليوم الثلاثاء التاسع من رمضان 1440 هجرية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية واس.   

 

الأكثر قراءة الآن:

وأكد وزير الطاقة والثروة المعدنية والصناعة السعودى أنه تمت السيطرة بعد أن خلف أضرارًا محدودة، فيما قامت أرامكوا بإيقاف الضخ فى خط الأنابيب، حيث يجرى تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ لوضعه الطبيعى.

 

وأدانت الإمارات، الهجوم الإرهابى الحوثى بطائرات بدون طيار مفخخة الذي استهدف محطتى ضخ لخط الأنابيب فى السعودية، حيث اعتبرته دليلا جديدا على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعى إلى تقويض الأمن والاستقرار، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

الخارجية الإماراتية أكدت تضامن الإمارات الكامل مع السعودية ووقوفها مع الرياض فى صف واحد ضد كل تهديد لأمن واستقرار المملكة ودعمها كافة الإجراءات فى مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفها إلى جانبها فى كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.  

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن: 

قالولك عملية الليزك لتصحيح البصر آمنة؟ ضحكوا عليك وعينك ممكن تروح!

هل تزوجت إيمان الطوخى من حسنى مبارك؟!!

 

وزارة خارجية مملكة البحرين بدورها أدانت أيضا بشدة الهجوم الإرهابى من طائرات بدون طيار مفخخة، الذى تعرضت له محطتا ضخ لخط الأنابيب الذى ينقل نفط المملكة العربية السعودية من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربى، فى عمل إرهابى تخريبى جبان يستهدف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة والمنطقة، ويهدد سلامة إمدادات الطاقة للعالم.

 

الناطق باسم وزارة الخارجية الاردنية سفيان القضاة، قال فى بيان، إن الأردن يدين هذا الهجوم الإرهابى الجبان بأشد العبارات، ويؤكد وقوفه مع الأشقاء فى السعودية بالمطلق فى مواجهة أى تهديد لأمن السعودية الشقيقة واستقرارها.

 

بدورها أعربت الجامعة العربية عن إدانتها لتعرض محطتى ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذى ينقل النفط السعودى من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربى، لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة.

 

Short URL

الأكثر قراءة