الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:06 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قيادى إخوانى سابق يكشف مخطط الجماعة الإرهابية لنشر العنف بالبلاد

عماد أبو هاشم القيادي الإخواني المنشق

عماد أبو هاشم القيادي الإخواني المنشق

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 02:34 م

كشف المستشار عماد أبو هاشم، القيادي الإخواني المنشق، مخططات جماعة الإخوان الإرهابية ودعواتها للتظاهر والنزول في الشوارع لنشر العنف والإرهاب في البلاد، وقال القيادى الإخواني المنشق :"كيانات وتنظيمات وفرق عمل الإخوان كانوا يفكرون فى آلية إيجاد معابر آمنة لأتباعهم تمكنهم من التظاهر خارج نطاق القانون دون التعرض لمساءلة وملاحقة الجهات الأمنية المعنية بالأمر، وهذه الآليات تتدرج صعودا حتى تصل إلى تكوين خلايا مسلحة يتم تدريبها كى تضطلع بهذه المهمة، وهذا ما أفصح عنه الإخوان مؤخرًا.
 
ولفت أبو هاشم، في تدوينة مطولة عبر حسابه الرسمي إلى أن الدعوات المغرضة إلى التظاهر ضد الدولة ومؤسساتها وإن كانت تأخذ في ظاهرها طابع العمومية لتشمل جميع المصريين إلا أنها في الحقيقة تقتصر في المراحل الأولى على مجموعات العمل الإخوانية التي تم تشكيلها وتدريبها على التجمع، والحشد المنظم بالتنسيق مع مجموعات الحماية المنوه عنها آنفا، وهذا يعني حتمية انطلاق هذه المجموعات ما إن تتلقى الأوامر بذلك متى كانت الظروف مواتية لانطلاقها لتكون النواة الأولى لكسر ما يسمونه حاجز الخوف وجذب المزيد من المتظاهرين إلى حشودهم.
 
وكشف أن مليشيات الإخوان مجهزة سلفا كل شىء لتنفيذ مخططاتها التخريبية في مصر حتى قوائم الاغتيالات التي ينون تنفيذها وكل ما ينقصهم حتى يحددوا ساعة الصفر لانطلاق عصاباتهم المسلحة في شوارع القاهرة وباقى المحافظات هو إيجاد الفرصة المواتية.
 
وأكد أن الفرصة المواتية التي يبحث عنها الإخوان لتنفيذ مخططاتهم يتم تنفيذها من خلال فرضيتين، الأولى إيجاد ثغرة أمنية يمكن النفاذ منها، وهذه الفرضية تكاد أن تكون بالنسبة إليهم فى حكم المحال ؛ وذلك نظرا للجهود المخلصة والتضحيات المتفانية التى يبذلها رجال الأمن فى سبيل حماية الوطن من كل ما يمكن أن يعكر صفوه وسكينته، هذا بالإضافة إلى تخاذل وجبن الإخوان عن الدخول فى مواجهة مباشرة مع التشكيلات ذات الصفة النظامية خشية مغبة عواقب ذلك عليهم إذ يميلون إلى السعي لنيل مرامهم تسترا فى الحشود التى يطمحون فى جمعها أو من خلال كيانات أخرى ذات صلة بهم.
 
وأشار إلى أن الفرضية التى يركز عليها الإخوان جل سعيهم حيث يطمحون إلى التأثير فى وعى الجماهير عن طريق إثارة غضب العامة وتحفيزهم إلى الانضمام إلى أعمال الفوضى التى يدعون إليها، وذلك عن طريق آليات ممنهجة وضعها خبراء يتبعون أجهزة استخبارات أجنبية عالية الحرفية، ومن خلال استفزاز الجماهير إلى المشاركة الفعالة والكثيفة فى الحراك الآثم الذى يدعو إليه الإخوان يتكون الستار والغطاء الشعبي الذي يطمحون لاتخاذه ستارا لتوسيع دائرة التخريب والعنف تحت مظلة شعبية وشرعية ثورية.
 
وتابع القيادي المنشق: "هناك تغير ملحوظ فى نمط تفكير الإخوان خلال الفترة الراهنة عما كان من قبل إبان تواجدى إلى جانبهم فى تركيا وقد تجلى ذلك فى تدشين حكومة منفى على الرغم من استبعادهم طرح هذه الفكرة طيلة السنوات الماضية، هذا فضلا عن التزامهم غير المسبوق بخطة عمل مرحلية ممنهجة كما تلاحظ من تصريحات عدد من كوادرهم.
 
وأشار إلى أن الإخوان تريد هذه المرة في مخططتها إلى شن حرب عصابات منظمة تستهدف أجهزة الدولة الأمنية ومؤسساتها الحيوية لصالح دول وقوى أجنبية تطمح إلى تحقيق أطماعها الإقليمية من خلال إلهاء الجيش المصرى الحارس الأمين للحقوق التاريخية والمشروعة لدول المنطقة العربية.
 
هذا ووجه مكتب الإرشاد الإخواني لعناصره في مصر لإشعال الغضب في جمعة سبتمبر ٢٠٢٠، مع استمرار دعوات التظاهر اليوم في مصر على  الأوضاع في البلاد، وجاءت تعليمات مكتب الإرشاد اليوم في بياناً رسميًا نشره موقع "العربي الحديث"
 
وعلى صعيد متصل، قال وجدي غنيم، أحد قيادات جماعة الإخوان عبر حسابه الرسمي على تويتر”،  :"انزل يا حبيبي متخافش ده واجبك نحو دينك في سبيل اقامة دولة الخلافة انزل وكسر وخرب مباح شرعًا امام افعال الظالمين وبالتأكيد لو اتضربت".
 
وأضاف :"لو اتاخدت ف كله في ميزان حسناتك، جمعة الغضب.. يارب انصرنا”، ويجدر الإشارة إلى أن دعوات الإخوان للتظاهر في مصر، رفض من قبل المجتمع بكل أطيافة، وتوالت التغريدات المساندة للدولة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
واصل الإخوانى الهارب محمد ناصر ، التحريض ضد الدولة المصرية ، من خلال الدعوة للعنف والتخريب فى مصر, ودعا الإخوانى المواطنين للتظاهر، كما حرضهم على العنف والتخريب والتكسير .
 
وقال الإخوانى الهارب محمد ناصر فى تدوينه له على موقع التدوينات القصيرة " تويتر"و نشرتها موقع سبق الإخبارية متسمعش للي بيقولوا انك أنت هتتقبض عليك واحنا لا ، هو ده دورك النزول والثورة والتكسير وحدف الطوب ، كل ده في سبيل تحقيق الحرية في بلدك فمتسمعهمش ويكش تستشهد ويابختك ساعتها”.
 
وخرج الإرهابى معتز مطر، مقدم برنامج "مع معتز على قناة الشرق الإخوانية"، مطالبًا الشعب المصري بالاستجابة والنزول للشوارع المصرية للتظاهر، وذلك حسبنما كشف موقع العربى الحديث، وذلك بالتزامن مع دعوات جماعة الإخوان الإرهابية للتحريض والعنف.
 
وغرد "مطر" عبر حسابه الشخصي على موقع  "تويتر":" أنا بقولك انزل واتضرب وخليهم ياخدوك انت نازل عشان حرية بلدك متسمعش كلام شبه انكوا هتنزلوا تتاخدوا واحنا اللي بنحرككوا بس، وده واجبك النزول وانك يتقبض عليك في سبيل الحرية".
 

المصدر: اليوم السابع

 

 

Short URL