الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:16 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تفاصيل كشف شركة إيني الإيطالية حقل غاز جديد فى منطقة النورس الكبرى بمصر

أحمد صلاح

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 11:18 ص

أعلنت شركة إينى الإيطالية العاملة بقطاع التنقيب عن النفط والغاز بمصر، عن  كشف غاز جديد فى منطقة النورس الكبرى، الواقعة فى منطقة أبو ماضى الغربية فى دلتا النيل قبالة سواحل مصر،  بالبحر المتوسط .

وقالت الشركة فى بيان اليوم على موقعها الالكترونى إن  التقييم الأولى لنتائج البئر يشير إلى أنه يمكن تقدير غاز منطقة النورس الكبرى عند ما يزيد عن 4 تريليون قدم مكعبة.

 ويقع هذا الاكتشاف الجديد، الذى تم تحقيقه من خلال البئر الاستكشافى نيديكو Nidoco NW-1 ، على عمق 16 مترًا من المياه ، و 5 كيلومترات من الساحل و 4 كيلومترات شمالًا من حقل نوروس ، الذى تم اكتشافه فى يوليو 2015.

وبحسب البيان اكتشف البئر الاستكشافى نيديكو Nidoco NW-1 رمالًا حاملة للغاز يبلغ سمكها الإجمالى 100 متر ، منها 50 مترًا داخل رمال البليوسين لتكوينات كفر الشيخ و 50 مترًا داخل الحجر الرملى العصر الميسينى لتكوينات أبو ماضي، مما يثبت الإمكانات العالية لمنطقة نوروس الكبرى وتوسيع نطاق إمكانات الغاز إلى شمال الحقل.

وقالت الشركة الإيطالية(بصفتها المشغل الرئيسى للمنطقة ) إنها ستبدأ، جنبًا إلى جنب مع شريكها بى بى البريطانية BP ، بالتنسيق مع قطاع البترول المصري، فى دراسة خيارات التطوير لهذا الاكتشاف الجديد للاستفادة من البنى التحتية الحالية فى المنطقة.

تمتلك إينى ، من خلال شركة أيوك  IEOC التابعة لها، حصة 75٪ فى ترخيص  أبو ماضى ، بينما تمتلك BP الحصة المتبقية البالغة 25٪. المشغل هو بتروبل ، وهو مشروع مشترك متساوٍ بين IEOC والهيئة المصرية العامة للبترول (EGPC).

وتتواجد شركة إينى الأيطالية مصر منذ عام 1954 ، حيث تعمل من خلال شركة أيوك للإنتاج. يبلغ الإنتاج الحالى من ة لشركة أيوك  حوالى 300 ألف برميل  من مكافى النفطى فى اليوم.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة