الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:30 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"8 حيوانات جديدة و30% نسبة السماح".. ننشر الخطة الكاملة لعودة نشاط حديقة الحيوان

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان

الأحد، 09 أغسطس 2020 07:00 م

قال اللواء محمد رجائي، مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن وزارة الزراعة ملتزمة بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء الخاصة بإغلاق الحديقة للحد من انتشار فيروس كورونا، وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة هذا الفيروس.
 
وأضاف رجائي أن الحديقة جاهزة بخطة جديدة لاستئناف النشاط مرة أخرى؛ ولكن بقدرة استيعاب للجمهور بنسبة 30% من القوة الاستيعابية للحديقة. 
 
ونوه مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، أن الحديقة طبقت خطة إكثار، وسوف ندبر 3 زرافات جديدة عن طريق البدل، وحمارًا وحشيًّا، و4 سباع بحر منقسمة إلى اثنين بحديقة الجيزة ومثلهما بحديقة الإسكندرية، وسوف يتم جلب نمرَين.
 
اقرأ المزيد:
وفاة تمساح "هتلر" الناجى الوحيد من حرب برلين بحديقة حيوان موسكو (فيديو)
وأوضح رجائي أن الحديقة عادت إلى الاتحاد الإفريقي كمرجعية من خلال إرسال بعض التعليمات الخاصة بأمان الحيوان والزائر وتحديدًا عدد الزائرين في الأماكن المغلقة؛ مثل السماح بدخول 35 فردًا فقط داخل متحف الحيوان، وكل نصف ساعة يتم تغيير الجمهور.
 
وتابع مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان: الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري دعمت الحدائق بأجهزة قياس درجات الحرارة، وتوفير أجهزة رش لتنفيذ أعمال التطهير، ونشر الألواح الإرشادية للجمهور والتي توضح المسافات الآمنة بين الزائرين والعاملين بالحديقة.
 
ولفت رجائي إلى أن العاملين بالحديقة قاموا بالانتهاء من تطوير بعض الأقفاص الحديدية ومقاعد لجلوس الجمهور، والاستمرار في عمليات قياس درجة حرارة الحيوانات بشكل يومي. 
 
ويشار إلى أن الحديقة تحتوي على ما يقرب من 5 آلاف حيوان وطائر، على مساحة كبيرة قدرت بنحو 80 فدانًا.
 
وتغلق حديقة الحيوان أبوابها منذ 17 مارس الماضي في ضوء تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والتدابير بكل القطاعات التابعة لها.
 

المصدر: مصراوى

Short URL

الأكثر قراءة