الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:18 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الخارجية: نبحث كيفية مساعدة لبنان فى هذا الظرف الدقيق

محمود فرج
سامح شكرى وزير الخارجية

سامح شكرى وزير الخارجية

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 09:05 م

أعربت وزارة الخارجية، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، عن عميق القلق بشأن الانفجار الذي وقع في لبنان بعد ظهر اليوم، مؤكدةً أن مصر تتابع هذا التطور بكل الاهتمام وتجري الاتصالات اللازمة للوقوف على تفاصيل الأمر، والبحث في كيفية مساعدة لبنان الشقيق في هذا الظرف الدقيق.
 

وكانت مواقع الكترونية عن صحيفة هآرتس أشارت إلى أنه تم استهداف أسلحة لحزب الله في مرفأ بيروت”. فيما اكد شهود عيان انفجار فى سفينة ترسو بميناء بيروت، وسماع صوت طائرات حربية في سماء بيروت قبل الانفجار.

 
اقرأ المزيد:

وذكرت  شبكة mtv اللبنانية أن ما لا يقل عن 6 جثث داخل المرفأ الذى شهد الانفجار الشديد مساء اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت، مؤكدة أن رائحة مادة المازوت تفوح في المكان.

 

وأعلنت وسائل إعلام لبنانية، أنه وقعت إصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات على أوتوستراد الكرنتينا بوسط العاصمة بيروت جراء الانفجار الذى وقع مساء اليوم.

 

وأكدت مصادر لبنانية مطلعة عدم صحة ما تم تداوله بأن الانفجار الذى وقع مساء اليوم في العاصمة بيروت يستهدف رئيس الوزراء اللبنانى السابق سعد الحريرى.

 

وقالت قناة "إم – تى –فى" اللبنانية أن الانفجار ليس استهداف سياسى، وأى حديث عن هذا الموضوع غير صحيح، كما أكد مصدر أمنى احتراق العنبر رقم ١٢ في المرفأ ما أدى إلى انفجار المفرقعات النارية داخله.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة