الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:30 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"الأرصاد": التعرض لأشعة الشمس خلال هذه الفترة من العام خطر جدا (فيديو)

الطقس -أرشيفية

الطقس -أرشيفية

الخميس، 09 يوليه 2020 08:00 م

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ الفترة الماضية شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة، لكن أمس شعرنا بتحسن في درجات الحرارة التي انخفضت بنحو درجتين، وما زال الانخفاض متواجد يومي الخميس والجمعة بمعدل درجتين.

 

وأضاف شاهين، خلال لقائه مع كاميرا برنامج "الآن"، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أنّ الانخفاض الطفيف في درجة الحرارة نستشعره خاصة في فترات الليل مع النشاط الخفيف للرياح، الذي يعطي شعورا بتحسن الأجواء في الليل، مؤكدا أنّ التعرض لأشعة الشمس خطر جدا هذه الفترة من العام.

 

ونصح بتجنب التواجد في أماكن مغلقة قدر الإمكان لارتفاع معدلات الرطوبة، التي تزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، خاصة على الوجه البحري والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

 

وتابع أنّ الكتلة الهوائية قادمة من الجزيرة العربية بتأثير منخفض الهند الموسمي، الذي يجلب كتلة مرتفعة في درجة حرارتها، وبمجرد مرورها على البحر المتوسط تنخفض درجة الحرارة وترتفع معها نسب الرطوبة.

 

اقرأ أيضًا..

فيه سم قاتل.. "شعبة الأدوية" تحذر من تسوق أدوية المناعة عبر السوشيال ميديا

نائب يطالب باستدعاء رئيس الوزراء إلى البرلمان للاعتذار عن تصريحاته ضد الأطباء

إخوان حول الوزير.. "الأوقاف" تحذر أئمتها المناصرين للجماعات المتطرفة عبر صفحاتهم بالفصل

 

وأضاف أنّه خلال الـ48 ساعة المقبلة نجد أنّ درجات الحرارة في السواحل الشمالية تكون بين 28 لـ29 درجة مئوية، ومع ارتفاع نسب الرطوبة تصل لـ90% أحيانا على بعض المدن، وتقل نسبة الرطوبة القادمة للقاهرة إذ تصل لـ85% مقارنة بالسواحل الشمالية، وترتفع درجة الحرارة إلى 33 و34 درجة اليوم وغدا.

 

 

المصدر: الوطن

Short URL

الأكثر قراءة