الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:53 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أسعار الذهب اليوم فى مصر.. عيار 21 يسجل 775 جنيهًا

اسعار الذهب - أرشيفية

اسعار الذهب - أرشيفية

الخميس، 18 يونيو 2020 12:00 م

سجلت أسعار الذهب عالمياً استقراراً، الخميس، لليوم الثالث على التوالي، حيث سجل سعر الاونصة ١٧٢٧ دولار، وسجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤» في الصاغة المصرية ٨٨٥ جنيهاً، بينما سجل «عيار ٢١» ٧٧٥ جنيهاً، وسجل «عيار ١٨» ٦٦٥ جنيهاً، فيما سجل سعر جرام الذهب «عيار ١٤»، ٥١٥ جنيهاً، وسجل سعر جنيه الذهب ٦٢٢٠ جنيهاً، وهي نفس أسعار امس في السوق المحلي.
 
وقال أمير رزق، عضو شعبة الذهب، في تصريحات صحفية، الخميس، إن استقرار أسعار الذهب، نتيجة لتوتر الأوضاع السياسية والاقتصادية في العالم، والتي أدت إلى وقف طلبات الشراء في البورصات العالمية، خوفاً من ظهور موجه ثانية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد ١٩».
 
وأضاف «رزق» أن أ«سعار الذهب في مصر تتأثر بسعر الأونصة عالمياً، وسعر الدولار، ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال ضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار».
 
وأكد عضو شعبة الذهب أن السوق المصري يعاني من ركود تام في حركة البيع والشراء، نتيجة تدهور الحالة المادية للأسرة، والتي لا تسمح بشراء الذهب.
 
كانت أسعار الذهب قد سجلت ارتفاعاً، الإثنين الماضي، حيث سجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤» في صاغة المصرية، ٨٨٨ جنيه، بينما سجل «عيار ٢١»، ٧٧٧جنيه، بينما سجل «عيار ١٨»، ٦٦٦ جنيه، فيما سجل جرام الذهب «عيار ١٤»، ٥١٨ جنيه، وسجل سعر جنيه الذهب ٦٢٢٠ جنيه.
 

المصدر: المصرى اليوم

Short URL