الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:25 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

منع 5 مذيعات من الظهور على الشاشة.. وشقيق ياسمين عبد العزيز يشمت فى ريم البارودى

كتب- إسلام جودة
ريم البارودى

ريم البارودى

السبت، 06 يونيو 2020 01:28 م

قرر المجلس الأعلى للإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، منع عدد من الإعلاميين من الظهور على الشاشة إلا بعد حصولهم على ترخيص من نقابة المهن الإعلامية وهم: "بوسي الطيار، ودعاء فاروق، وريم البارودي، وهالة فهمي، وعلا شوشة". 
 
وقرر المجلس منع ظهورهم على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية لمدة عام أو لحين تقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين بالقيد في جداول النقابة أو الحصول على ترخيص منها بمزاولة المهنة.
 
جاء ذلك بعد الاطلاع على قانون المجلس الأعلى للإعلام، وقانون تنظيم نقابة الإعلاميين، وكذلك لائحة الجزاءات التي أصدرها المجلس الأعلى للإعلام، وأيضا لائحة الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام المؤسسات الإعلامية بأصول وأخلاقيات المهنة.
 
وجاء القرار بعد حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في الدعوى رقم 9921 لسنة 74 قضائية والصادر بجلسة 22 مارس 2020، وأيضا كتاب نقابة الإعلاميين في شأن قيام عدد من مقدمي البرامج بمزاولة النشاط الإعلامي دون القيد بالنقابة أو الحصول على تصريح بمزاولة المهنة.
 
"الأعلى للإعلام" عن سخرية جمهور الأهلى من شيكابالا: تنذر بالخطر وتزيد الاحتقان
 
واستند القرار، إلى تقرير لجنة الرصد بشأن عدد من البرامج الطبية التي يقدمها شخصيات غير مؤهلة، وتوصية لجنة الشكاوى بشأنه.
 
من جانبه، علق الفنان وائل، شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز، على صورة القرار الذى نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"؛ كنوع من الشماتة في ريم البارودى التى تعد من الفنانين الذين هاجموه بعد الفيديوهات التى نشرها على صفحته وهاجم فيها علاقة شقيقته ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضى. 
 
وقال "وائل": "المجلس الأعلى لتنظيم اعلام مصر المحترم" فى إشارة إلى منه بعد قرار منعها من الظهور على الشاشة، حيث كانت تقوم بتقديم برنامج على إحدى القنوات الفضائية.
 
"الأعلى للإعلام" يحجب موقع جريدة النبأ ويوقف برنامج "نبض الحياة" على المحور (تفاصيل)
 
كان شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز، قرر تقديم شكوى إلى نقابة المهن التمثيلية فى مجموعة من الفنانين؛ بسبب هجومهم عليه، ورفع دعوى قضائية عليهم، وهم "ريم البارودى، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، وريهام سعيد، وعمرو عبد العزيز". 
Short URL

الأكثر قراءة