الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:47 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جهود الحكومة للوقاية واحتواء فيروس كورونا فى 100 يوم (تفاصيل)

كتب- إسلام جودة
مدبولى وهالة زايد

مدبولى وهالة زايد

السبت، 06 يونيو 2020 11:55 ص

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، جهود الحكومة للوقاية واحتواء فيروس كورونا فى 100 يوم، قائلا: "إيماناً من الحكومة بأن التعاون الدولي هو الحل لتخطي التبعات الجسيمة لجائحة كورونا، فقد عملت الدولة على تعزيز التعاون بين الشركاء في المجتمع الدولي؛ بما يضمن فعالية الإجراءات التي تتخذها الدول للتخفيف من حدة التداعيات السلبية على جوانب الحياة المختلفة".
 
بعد نجاح التجربة.. الصحة تكشف شروط التبرع بـ"بلازما المتعافين" لمرضى كورونا
 
وقال أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء، القائم بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار: في ضوء حرص القيادة السياسية على التواصل الفعال مع العالم الخارجي لبلورة الإنجازات الحكومية التي تقوم بها الدولة المصرية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى مختلف المجالات، فقد أعد مركز المعلومات هذا التقرير لرصد أهم الجهود والإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال 100 يوم، من وجود الفيروس في مصر.
 
وتناول التقرير جهود الحكومة لرفع مستوى الوقاية من العدوى ومكافحتها، والإجراءات الاقتصادية وإجراءات الحماية الاجتماعية التي قامت بها في سبيل مواجهة الفيروس، إلى جانب جهودها في مساعدة الدول الأكثر تضرراً من انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن استعراض المبادرات الحكومية؛ ومنها مبادرة "أهالينا"، والتي تدعم الفئات الأكثر تضرراً من تفشي الفيروس.
 
وفي ما يخص جهود الحكومة لرفع مستوى الوقاية من العدوى ومكافحتها، لفت التقرير إلى أنه رغبة من الحكومة في احتواء فيروس كورونا المستجد، فقد تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية الصارمة، تضمنت فرض حظر التجول في المساء، وتعليق حركة الطيران، وإغلاق المساجد والكنائس وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات.
 
وأضاف مساعد رئيس الوزراء: "عملت الحكومة على احتواء الفيروس من خلال إجراء التحاليل وتعقب المخالطين، والعزل وتقديم العلاج، إلى جانب عدد من الإجراءات الوقائية التي تتضمن تحقيق التباعد الاجتماعي".
 
كورونا فى مصر.. ارتفاع حالات الشفاء و8158 يغادرون مستشفيات العزل
 
وفي هذا الصدد، تم التنويه بأن برنامج رفع مستوى الوقاية من العدوى ومكافحتها يرتكز على عدد من المحاور؛ في مقدمتها النهوض بالقطاع الصحي، وتوفير أدوات التعقيم والتطهير، ورفع وعي المواطنين حول كيفية تفادي الإصابة بالفيروس، واتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية وإطلاق حملة قومية للتعقيم والتطهير، ووضع خطة تعايش مع جائحة فيروس كورونا المستجد.
 
 
Short URL

الأكثر قراءة