الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:01 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بالأسماء.. القوى العاملة تعلن صرف 3 ملايين جنيه مستحقات لـ22 عاملا بالأردن

كتب: محمد الأحمدى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

محمد سعفان وزير القوى العاملة

السبت، 30 مايو 2020 12:06 م

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، فى تسوية شكاوى 22 عاملا مصريا مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم، التى تقدموا بشكوى بشأنها، فضلا عن تسليم عدد من العمال جوازات سفرهم بعد احتجازها من قبل أصحاب الأعمال ، وبلغت إجمالى المبالغ المحصلة لصالح العمل مليونين و950 ألف جنيه.
 
برلمانية ترفع أعداد العمالة غير المنتظمة لـ15 مليونًا.. والأرقام الرسمية: أقل
 
وقال هيثم سعدالدين، المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى بوزرة القوى العاملة، إن وزير القوى العاملة، كلف مكتب التمثيل العمالى بالأردن بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.
 
وبمتابعة الشكاوى مع المستشار العمالى بالأردن طلعت السيد، أكد أن المكتب تواصل مع مسؤولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وأسفر ذلك عن حل مشكلة 8 عمال يعملون فى مجال الإنشاءات لدى المهندس "مؤيد.أ"، حيث تضرروا من تاخر صرف بعض مستحقاتهم المالية، وبالمتابعة والتفاوض وديا تم صرف جزء من المستحقات المالية بقيمة 12000 دولار.
 
كما تم حل شكوى 6 عمال، تقدم عنهم العامل "أبوالكرمات.ع.ر.م" ، يعملون فى شركة بلوتو للنظافة حيث تضرروا من تأخر صرف بعض المستحقات المالية وبالمتابعة الودية مع إدارة الشركة صرفت جزء من المستحقات بقيمة 2540 دولارا، فضلا عن حل مشكلة المواطن "شعبان.ح.س.م" والذى يتضرر من تاخر صرف مستحقاته المالية ، لدى شركة القدس للسجاد والموكيت ، وتم التواصل مع إدارة الشركة ووزارة العمل وتم صرف جزء من المبلغ بقيمة 425 دولارا.
 
فى 1230 منشأة سياحية.. القوى العاملة: استكمال صرف 150 مليون جنيه لـ140 ألف عامل
 
كذلك تم حل مشكلة عاملين تقدم عنهم "أحمد.ف.ع.س" ، يعملون فى مؤسسة راشد التجارية ، وتضررون من تأخر صرف بعض المستحقات المالية وفصلهم من العمل، وبالمتابعة الودية مع إدارة المؤسسة حضر صاحب العمل إلى مكتب التمثيل العمالى بالسفارة، وتم إعادة العمال إلى العمل وصرف جزء من المستحقات بقيمة 1695 دولارا.
 
كما تم حل مشكلة صرف مستحقات عاملين، وتقدم عنهم "ظريف.ن.غ.ق"، يعملون فى شركة المشرق للصناعات الخشبية، وبالمتابعة مع إدارة الشركة تم صرف جزء من المستحقات بقيمة 1130 دولارا، وصرف مستحقات عاملين آخرين بمركز البتراء لغسيل السيارات، تضرروا من تأخر صرف بعض مستحقاتهم المالية، وفصلهم تعسفيا من العمل وبالمتابعة السريعة مع إدارة المركز ووزارة العمل تم إعادتهما إلى العمل وصرف جزء من المستحقات بقيمة 846 دولارا.
 
فرج عامر يرفض إجازة الـ5 أيام للقطاع الخاص.. والنقابة: تصريحاتك طبقية ولا تحترم الدستور
 
وفى نفس السياق، بالتنسيق مع السفير شريف كامل سفير مصر بالأردن والقنصلية بعمان بالتدخل لدى مديرية الأمن للإفراج عن 8 عمال تم احتجازهم، عن طريق دوريات الأمن العام نتيجة تجمهرهم على الطريق العام طلبا لفرصة عمل، باعتباره أن ذلك خرقا لأوامر الدفاع الصادرة، وتم الافراج عنهم جميعا لمدة شهر لحين الانتهاء من الإجراءات.
 
كما تم التدخل لدى صاحب مطعم العود بالعبدلى مول احتجز جوازات سفر 4 عمال، والتأكيد له أن حجز الجوازات غير قانونى وعلى الفور سلم العمال جوازات سفرهم.
 
 
Short URL

الأكثر قراءة