الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:11 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

العظمى بالقاهرة 32.. انخفاض كبير بدرجات الحرارة غدا وأمطار خفيفة على الوجه البحرى

الطقس -أرشيفية

الطقس -أرشيفية

الجمعة، 22 مايو 2020 03:00 م

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت انخفاض آخر وملحوظ فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقسا لطيفا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 

اقرأ أيضا:

هل يختفى فيروس كورونا من العالم من دون لقاح كما يقول ترامب؟

متحدث مجلس الوزراء: ارتداء الكمامة "إجبارى" الفترة المقبلة

توجيهات رئاسية للحكومة بإعادة جميع المصريين العالقين فى الخارج قبل عيد الفطر (تفاصيل)

 
كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقسا حارا، فيما يشهد جنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة والرياح نشطة، فيما يشهد جنوب سيناء طقس حار والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر .
 
وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس مائل للبرودة ، و على شمال  الصعيد يكون الطقس مائل للبرودة.
 
وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى ، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ، موضحة أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوى متمركز على غرب البحر المتوسط بينما يستمر تأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمى.
 
 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت بالقاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجات، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 19 درجات، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 18 درجات، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجات، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجات، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.
 
و يشهد اليوم الجمعة انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بمعدل 6 درجات ، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس لطيف، والرياح معتدلة تنشط أحيانا .
 
كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد أيضا طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة .
 
وليلا يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس مائل للبرودة ، و على شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.
 
 
 

المصدر: اليوم السابع

Short URL

الأكثر قراءة