الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:36 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قبل إعادة التقييم الدورية.. توقعات بانخفاض أسعار المحروقات فى مصر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الأربعاء، 01 أبريل 2020 10:10 ص

توقع النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، انخفاض أسعار المحروقات، خلال بالتسعيرة الجديدة، المقرر إقرارها من الحكومة أول أبريل.


وقال النائب حسن السيد، في تصريحات صحفية، إن التراجع الكبير في سعر البرميل عالميا، سوف يؤثر على التسعيرة الجديدة للمحروقات، بالإضافة إلى تعافي الجنيه خلال الأيام الماضية.


وأوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، أن المعايير التي تعتمد عليها الحكومة في إعادة تقييم أسعار المحروقات، هو متوسط سعر البرميل والدولار خلال الثلاثة أشهر السابقة للتقييم، وبالتالي فإنه من المتوقع أن يتم خفض أسعار المحروقات.


وكانت الجريدة الرسمية، قد نشرت قرارًا لرئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في السادس من يوليو الماضي بتولي اللجنة المشكلة لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، تحديد أسعار بيع المنتجات البترولية كل 3 أشهر، على ألا تتجاوز نسبة التغيير في سعر البيع للمستهلك ارتفاعًا أو انخفاضًا 10% من سعر البيع الساري.

 

اقرأ أيضا:

اعرف موعد آخر فاتورة كهرباء هتدفعها برسوم النظافة

- سفارة السعودية بالقاهرة تحذر من رسائل مزيفة للحصول على رحلات حج وعمرة

واتساب.. "خبر سار" لـ300 مليون شخص حول العالم

 

وتتضمن آلية التسعير التلقائي معادلة سعرية تشمل السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف، فضلًا عن التكاليف الأخرى والتي ستعدل بشكل غير دوري، بحسب قرار رئيس الوزراء.وتضم ممثلين من كل من وزارة البترول والثروة المعدنية وممثلين من وزارة المالية والهيئة المصرية العامة للبترول، يتم ترشيحهم من قبل الوزير المختص.

 

المصدر: صدى البلد

Short URL

الأكثر قراءة