الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:00 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مجلس الوزراء: حظر التجول جاء حفاظا على سلامة المواطنين من تفشى كورونا

حظر التجوال

حظر التجوال

الأربعاء، 25 مارس 2020 09:00 م

قال اللواء محمد عبد المقصود رئيس قطاع إدارة الازمات والكوارث بمجلس الوزراء، إن قرار حظر التجول من الساعة السابعة مساء اليوم ولمدة أسبوعين جاء للحفاظ على سلامة المواطنين من تفشى فيروس كورونا، مضيفا أن القرار صدر بسبب عدم مشاركة بعض المواطنين فى تطبيق قرارات الدولة بالتزام المواطنين بالمنازل حتى لا يتفشى المرض. 


 
وأضاف عبد المقصود خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى حسام الحداد عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن  الشعب المصرى اقام ثورتين، وواعى وسنخطى الازمة، بتعاون المواطنين مع قرارات الدولة للحفاظ عليه، مضيفا أن الدولة نفذت 3 مراحل فى مواجهة وباء كورونا، والتى بدأت باستعدادات الدولة بالاكتفاء الذاتى من المواد التموينية والطبية والارشادات على كيفية الوقاية من فيروس كورونا.

 

اقرأ المزيد:

لأول مرة فى تاريخها.. سوريا تطبق حظر التجول للسيطرة على كورونا

فى أول أيام حظر التجوال.. انتشار مكثف للخدمات الأمنية بالشوارع
 

وتابع أن المرحلة الثانية اتت بحزمة قرارات اقتصادية، للحفاظ على اقتصاد الدولة، مضيفا أن قرار الحظر اتى بعد عدم استجابة بعض المواطنين لقرارات الدولة، مؤكدا أن المعنى بتنفيذ الحظر وزارة الداخلية، ويعتبر حظر وقائى وصحى الأساس وليس امنى، والداخلية ستتصدى لاى شخص يخرق الحظر، والحظر بند من حالة الطوارئ، من يخترق الحظر مرة أخرى يعرض نفسه للحبس والغرامة. 

 

وأوضح أنه سيتم عرض المواطن الذى خرق حظر التجول على النيابة العامة العادية، وهناك غرامة 4 آلاف جنيه كما أنه يعرض نفسه للحبس. 

 

المصدر: اليوم السابع

Short URL

الأكثر قراءة