الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:33 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تأجيل أولمبياد طوكيو حتى صيف 2021 لمواجهة انتشار فيروس كورونا

طوكيو -أرشيفية

طوكيو -أرشيفية

الثلاثاء، 24 مارس 2020 05:39 م

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية موافقتها على تأجيل دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو لمدة عام لتُقام فى 2021.

 

وكان شينزو آبي، رئيس الوزراء الياباني، قد أعلن في وقت سابق موافقة توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، على تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام، لتُقام في 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إن الدورة ستُقام خلال صيف العام المقبل، ولن يُمكن أن تُقام بعد هذا الموعد.

 

وكان من المُقرر أن تُقام الدورة في الفترة من 24 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل، غير أن العديد من الدول طالبت بتأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وقالت يوريكو كويكي، حاكمة طوكيو، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "رويترز" إن اسم دورة الألعاب الأولمبية سيبقى "طوكيو 2020"، حتى مع إقامتها في عام 2021.

 

وكان هذا الأمر هو الذي لجأ إليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعدما استقر على بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 لتُقام في عام 2021، حيث أكد أنها ستحتفظ باسم "يورو 2020".

 

في المقابل، أعلن يوشيرو موري، رئيس أولمبياد طوكيو، إلغاء مسيرة الشعلة الأولمبية، التي انطلقت من اليونان خلال الشهر الحالي.

 

وألمح موري إلى أن النسخة المقبلة من الدورة قد تُقام على نفس النطاق أو نطاق أصغر في حالة الحاجة إلى ذلك.

 

توشيرو موتو، الرئيس التنفيذي للأولمبياد، تطرق للحديث عن الخسائر المالية الناتجة عن تأجيل الدورة، حيث أشار إلى أنه لم يتم الاتفاق على من يتحمل تلك الخسائر.

 

وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى أن اليابان ستتكبد خسائر هائلة قد تصل إلى 6 مليارات دولار، نظير تأجيل الدورة لمدة عام.

 
 
 
 
 
 
 
 

المصدر: العين الإخبارية

 

Short URL

الأكثر قراءة