الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:44 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى الكاراتيه.. جيانا فاروق تتأهل لأولمبياد طوكيو 2020

أولمبياد طوكيو 2020

أولمبياد طوكيو 2020

الخميس، 19 مارس 2020 11:10 ص

أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه منذ قليل عن أول اللاعبين المؤهلين لدورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها يوليو المقبل في طوكيو باليابان.


جاء ذلك بعد إلغاء آخر البطولات التي تمنح نقاط من أجل تحسين التصنيف الأولمبي المؤهل للأولمبياد حيث يتأهل أول 4 لاعبين في كل وزن من الأوزان الأولمبية للسيدات والرجال إلى الأولمبياد مباشرة، حيث يمنح التصنيف الأولمبي 32 تذكرة لطوكيو، كما أعلن الاتحاد الدولي عن اللاعبين اليابانيين الحاصلين على مقاعد الدولة المنظمة.


وحصلت جيانا فاروق لطفي لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه على أحد هذه التذاكر الأولمبية وذلك في ميزان -61 كجم للسيدات بعد احتلالها المركز الثاني في التصنيف الأولمبي لهذا الوزن خلف لاعبة تركيا ميرف كوبان، ومتقدمة على لاعبتي صربيا والصين، بالإضافة إلى لاعبة اليابان التي حصلت على تذكرة الدولة المضيفة في هذا الوزن.

 

اقرأ أيضا:

أوعى الأهلى يا عم الحاج.. هاشتاج يجتاح تويتر بعد فوز الأحمر بخماسية على طنطا

طه إسماعيل يعتذر لـ"شيكابالا".. اعرف السبب

بعيدا عن الشائعات.. اعرف السبب الحقيقى وراء غياب محمد صلاح عن حفل توزيع جوائز "كاف"

 

ويستكمل التأهيل لباقي اللاعبين بعد فترة تعليق النشاط بسبب كورونا فيروس، حيث سيحصد البطاقات الأولمبية 24 لاعبا من التصفيات العالمية المقررة في باريس، بالإضافة إلى تأهل 12 لاعبا ممثلين للقارات، كما سيحصل 4 لاعبين على دعوة خاصة للمشاركة، ليصبح إجمالي عدد اللاعبين المشاركين في الدورة 80 لاعبا في أول مشاركة أولمبية للكاراتيه.

 

المصدر: بوابة الأهرام

Short URL

الأكثر قراءة