الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:02 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لمواجهة فيروس كورونا.. بعثة الأمم المتحدة تدعو إلى وقف إطلاق النار فى ليبيا

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

الثلاثاء، 17 مارس 2020 06:35 م

انضمت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى الشركاء الدوليين في دعوتهم جميع أطراف النزاع في ليبيا إلى إعلان وقف فوري للأعمال القتالية لأغراض إنسانية فضلاً عن وقف النقل المستمر لجميع المعدات العسكرية والأفراد إلى ليبيا، وذلك من أجل تمكين السلطات المحلية من الاستجابة بشكل سريع للتحدي غير المسبوق الذي يشكله فيروس كورونا (كوفيد-19) على الصحة العامة.

 

وفي الوقت الذي تواصل فيه البعثة جهودها في تيسير الحوار بين الأطراف الليبية في المسارات السياسية والعسكرية والاقتصادية، فإنها تحث جميع الأطراف في ليبيا على اتخاذ هذه الخطوة الشجاعة في توحيد جهودهم في مواجهة هذا الوباء. 

 

اقرأ المزيد:

تميم "لا حس ولا خبر".. هل أصيب أمير قطر بفيروس كورونا؟

تغريدات "فالصو" تملأ "تويتر" حول علاقة رواية نشرت منذ 39 عاما بكورونا.. وهذه قصتها
 

وأشارت البعثة الأممية، إلى أن فيروس كورونا لا يعترف بأية حدود أو انتماءات وقادر على اختراق كل الجبهات، لذا فإننا ندعو جميع الليبيين إلى توحيد صفوفهم فوراً وقبل فوات الأوان لمواجهة هذا التهديد المهول والسريع الانتشار، الأمر الذي يتطلب تضافر جميع الجهود والموارد للوقاية منه والتوعية به وتوفير العلاج لمن قد يصيبهم هذا الفيروس. 

 

وتحث بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على تطبيق آلية موحدة لمواجهة وباء كوفيد-19 في ليبيا بالتعاون الوثيق مع منظمة الصحة العالمية والوكالات الأخرى العاملة في ليبيا وأصدقاء ليبيا. وتقف أسرة الأمم المتحدة في ليبيا على أهبة الاستعداد لمواصلة مساندتها لليبيين في التصدي لهذا التهديد. 

 

المصدر: روز اليوسف

Short URL