الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:21 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فبراير الأبيض.. الزمالك يحسم 4 مواجهات نارية ويحصد كأسين وينسحب من "القمة"

إسلام جودة
فريق الزمالك

فريق الزمالك

السبت، 29 فبراير 2020 12:00 ص

قبل بداية شهر فبراير الجارى، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة جدول لموعد مباريات نادى الزمالك خلال الشهر، وتم تداول الجدول بنوع من السخرية، حيث كانت المواجهات تمثل تحدى كبير، لا سيما أن مواجهتين منهما ستحسمان لقبى كأس السوبر المصرى والأفريقى.

 

ولم يتوقع أكثر المتفائلين وقتها أن الزمالك سيفوز فى أكثر من مبارتين على الأكثر من المواجهات الـ 5، لا سيما مع عدم ثبات مستوى الزمالك فى هذا التوقيت على مستوى الدورى المحلى، وعدم استطاعته تحقيق الفوز على فريق مازيمبى فى المباراة قبل الأخيرة من دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا على أرضه ووسط جمهوره، وهو ما جعل جماهير الكرة تقول أن "فبراير" سيكون أسوداً على نادى الزمالك وجماهيره.

 

بداية المواجهات النارية للزمالك كانت أمام الإسماعيلى على ملعبه فى الإسماعيلية، والتى تعتبر مباراة قمة فى الدورى المصرى، واستطاع الزمالك أن يفوز على الدراويش بهدفين مقابل هدف.

 

ويبدو أن السخرية من المواجهات القوية التى سيخوضها الزمالك مع الفوز على الدراويش، كانت دافعاً لأن يحقق الزمالك مفاجأة كبرى، عندما استطاع تحقيق فوز مستحق وكبير على نادى الترجى التونسى بطل أفريقيا، فى مباراة كأس السوبر الإفريقى التى أقيمت فى قطر، حيث فاز الفارس الأبيض بنتيجة 3/1.

 

المواجهة الثالثة كانت على ستاد عبد الله بن زايد فى دولة الإمارات، وكانت هذه المرة المواجهة مصرية خالصة عندما التقى الزمالك النادى الأهلى بطل الدورى المصرى للعب على لقب بطولة كأس السوبر المصرى، وبرغم تذبذب مستوى الزمالك فى هذه المباراة إلا أنه استطاع أن يصل بالمباراة إلى ركلات الترجيح، ليفوز الزمالك بنتيجة 4/3 ويحرز اللقب الثانى على التوالى خلال أسبوع.

 

وكان من المقرر أن يعاود الزمالك مواجهة الأهلى عقب مباراة السوبر بـ 4 أيام، وكانت المواجهة هذه المرة ضمن مباريات الدور الأول فى الدورى الممتاز المصرى، إلا أن إدراة الزمالك قررت هذه المرة أن تنسحب من المباراة، وبرغم انتظار لاعبى الأهلى وجماهير الفريقين لوصول الزمالك إلى ستاد القاهرة للعب المباراة، إلا أن فريق الزمالك لم يصل، ما اضطر حكم المباراة لانهاءها واعتبار الزمالك منسحباً من المباراة.

 

أما المواجهة الخامسة كانت الجمعة 28 فبراير، وكانت أمام الترجى التونسى مرة أخرى فى ذهاب دور الـ 8 ببطولة دورى أبطال أفريقيا، واستطاع الزمالك أن يعاود الفوز على الترجى بنفس نتيجة مباراة السوبر الإفريقى، لتنتهى المباراة بنتيجة 3/1 لصالح الزمالك.

Short URL

الأكثر قراءة