الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:54 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بمعلومات فالصو مكررة.. مقال بـ"الجمهورية" عن تأثر واردات مصر بفيروس كورونا

كتب محمد حسين
المقال فى الجمهورية

المقال فى الجمهورية

الجمعة، 21 فبراير 2020 06:00 م

نشرت صحيفة الجمهورية، فى عددها الصادر الجمعة 21 فبراير، مقالًا للكاتبة سهير أبو العلا، بعنوان "الإنتاج المحلى.. والاستفادة من الأزمات العالمية"، تناول تأثير انتشار "كورونا" فى الصين على واردات مصر منها، لكن تضمن بعض المعلومات غير الدقيقة التى تكرر تداولها مؤخرًا مع مواصلة تهديد الفيروس المستجد للاقتصاد العالمى.
 
الكاتبة أشارت فى مقالها إلى أن 25% من واردات مصر ترد من الصين، كما ذكرت أن قيمة الواردات الصينية لمصر تقدر بحوالي 14 مليار دولار، لكن هذه المعلومات تتعارض مع تصريحات مختصين وتقارير رسمية أخرى.
 
وفقًا للنشرة السنوية للتجارة الخارجية لعام 2018، الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فإن إجمالي قيمة واردات مصر وصلت لـ81.9 مليار دولار عام 2018. وحسب جهاز الإحصاء، جاءت في المرتبة الأولي الصين الشعبية بنسبة 14.1٪ من جملة الواردات بقيمة 11.6 مليار دولار.
 
كما أظهرت أحدث تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن فاتورة استيراد مصر من الصين سجلت ارتفاعًا لـ9.582 مليار دولار خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2019، مقابل 9.464 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق عليه، بنسبة زيادة قدرها 1.2% خلال عام.
 

اقرأ ايضًا:


موقع العربية يرفع واردات مصر من الصين لـ14 مليار دولار.. هؤلاء اختلفوا حول تقديراتها
 

المقال
المقال

الإحصاء
الإحصاء

Short URL

الأكثر قراءة