الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:14 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

موقع العربية يرفع واردات مصر من الصين لـ14 مليار دولار.. هؤلاء اختلفوا حول تقديراتها

كتب محمد حسين
موقع العربية

موقع العربية

الخميس، 20 فبراير 2020 10:00 ص

نشر موقع العربية، تصريحات لعضو اتحاد الصناعات المصري، الدكتور كمال الدسوقي، أشار إلى رقم متضارب لحجم واردات مصر من الصين، قائلا إنها بلغت 14 مليار دولار، وهو ما يتعارض مع تصريحات مختصين وتقارير رسمية أخرى. 
 
 
كما نشرت بوابة الأهرام، الشهر الماضى، تقريرًا حول تأثير انتشار فيروس كورونا على واردات مصر من الصين، نقل فيه عن أشرف هلال، عضو الشعبة العامة للمستوردين ورئيس شعبة الأدوات المنزلية، قوله، إن مصر تستورد نحو 25 إلى 27% من احتياجاتها من الصين بما يقدر بـ15 أو 16 مليار دولار.
 
 
أشرف هلال
أشرف هلال
 
كما نشرت مواقع عدة قبل أسابيع تصريحات تليفزيونية، لأحمد شيحة عضو شعبة المستوردين وعضو اتحاد الغرف التجارية، قال: "نستورد من الصين نحو 25% من وارداتنا، بما يقدر بـ15 أو 16 مليار دولار، حيث نستورد جزء كبير من المادة الخام من الصين، وقد تتعطل خطوط الإنتاج المصرية في الكثير من السلع التى تنتجها".
 
لكن وفقًا للنشرة السنوية للتجارة الخارجية لعام 2018، الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فإن إجمالي قيمة واردات مصر وصلت لـ81.9 مليار دولار عام 2018. وحسب جهاز الإحصاء، جاءت في المرتبة الأولي الصين الشعبية بنسبة 14.1٪ من جملة الواردات بقيمة 11.6 مليار دولار.
 
إلى ذلك، أظهرت أحدث تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن فاتورة استيراد مصر من الصين سجلت ارتفاعًا لـ9.582 مليار دولار خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2019، مقابل 9.464 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق عليه، بنسبة زيادة قدرها 1.2% خلال عام.
 

اقرأ أيضًا:

حجم واردات مصر من الصين اختلف على "لسان أحمد شيحة" مرتين.. اعرف أرقام "الإحصاء"

 

 
الإحصاء
الإحصاء
Short URL

الأكثر قراءة