الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:47 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى ذكرى اغتيال رفيق الحريرى.. عماد الدين أديب و"الوطن" اختلفا على تاريخ مولده

كتب محمد حسين
المقال

المقال

الجمعة، 14 فبراير 2020 03:03 م

نشرت صحيفة الوطن، فى عددها الصادر الجمعة 14 فبراير، مقالًا للإعلامى عماد الدين أديب، تناول فيه الذكرى الـ 15 لاغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريرى، لكن تضمن معلومة غير دقيقة عن تاريخ مولد الراحل.
 
عماد الدين أديب، قال فى مقاله إن "اليوم عيد الحب، وبالنسبة لى هو ذكرى يوم صعب، لأنه ذكرى استشهاد دولة الرئيس رفيق الحريرى، أحد أهم الساسة الذين عرفتهم فى حياتى"، وأضاف أن " «الحريرى» ولد فى صيدا عام 1941".
 
لكن ما ذكره الإعلامى غير دقيق؛ ويتعارض مع تقرير نشرته الصحيفة أيضًا، تحت عنوان "رفيق الحريري.. اغتيال قاطف التفاح"، أشار إلى أن رفيق الحريري ولد في صيدا عام 1944، وليس كما ذكر عماد الدين أديب.
 
واغتيل في مثل هذا اليوم، قبل 15 عاماً، في وسط بيروت رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريرى (1944 – 2005) أحد أبرز الفاعلين في الساحة السياسية والاقتصادية في البلاد.
 
وقال الدكتور حسان دياب، رئيس الحكومة اللبنانية، الخميس، إن لبنان يفتقد حاليا قوة حضور رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري، العربية والدولية، من أجل إنقاذ البلاد من الأزمة المالية الحادة المتراكمة.

وأشار دياب في بيان، إلى أن الذكرى الـ15 لاغتيال رفيق الحريري تأتي ولبنان يمر بمرحلة دقيقة ويواجه تحديات خطيرة ماليا واقتصاديا واجتماعيا، مؤكدا أن "الحريري" الذي أطلق مشروع إعادة إعمار لبنان بعد الحرب الأهلية، التي شهدتها البلاد ما بين أعوام 1975- 1990 وأزال آثارها، شكّل مقتله "اغتيالا لأحلام اللبنانيين وجريمة كبرى بحق مستقبل لبنان الذي أراده الحريري منارة في المنطقة والعالم".
 
المقال
المقال
 
 

الوطن
الوطن

تقرير الوطن
تقرير الوطن

المصرى اليوم
المصرى اليوم

بي بي سي
بي بي سي

 

Short URL

الأكثر قراءة