الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:13 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صورة فالصو.. تشابه الأسماء يخدع "الدستور"

كتب محمد حسين
الدستور

الدستور

الخميس، 13 فبراير 2020 05:07 م

"البترول: إضافة 4 طائرات جديدة باستثمارات 67 مليون دولار".. تحت هذا العنوان، نشر موقع الدستور، خبرًا حول إعلان اللواء يحيى حسين رئيس مجلس إدارة شركة خدمات البترول الجوية، تعاقد الشركة مع شركة (ليوناردو) الإيطالية، لشراء طائرات هليكوبتر.
 
لكن الصورة فى خبر موقع الدستور، كانت للناشط السياسى يحيى حسين عبد الهادى، المتحدث السابق باسم الحركة المدنية الديمقراطية، ولا علاقة لها باللواء يحيى حسين رئيس مجلس إدارة شركة خدمات البترول الجوية، ويبدو أن تشابه الأسماء السبب فى ذلك الخطأ. 
 
ولم يتدارك الموقع الخطأ، إلا بعد أكثر من ثلاثة ساعات من نشرها، فوضع صورة أخرى لطارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، كما توضح الصور المرفقة.
 
Capture
صورة للناشط يحيى حسين عبد الهادى

الخبر بعد تغيير الصورة
الخبر بعد تغيير الصورة
 
الخبر في الجمهورية
الخبر في موقع الجمهورية
 
وفى التفاصيل، فقد أشار اللواء يحيى حسين رئيس مجلس إدارة شركة خدمات البترول الجوية في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2020) - أن شركة خدمات البترول الجوية هي الناقل الوحيد لشركات البترول والغاز داخل مصر، مشيرا إلى أن أسطول الطائرات المملوك للشركة يبلغ 44 طائرة، 36 طائرة هليكوبتر من طرازات مختلفة و8 طائرات ذات الجناح الثابت.
 
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجبس 2020»، في دورته الرابعة، والذي ينعقد تحت رعاية الرئيس، خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير، تحت شعار «شمال إفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات الغد من الطاقة».
 
خبر سابق
خبر سابق عن الناشط

Short URL

الأكثر قراءة