الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:39 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صلاح منتصر يقدر مدة إصلاح الطرق الداخلية فى المحافظات بـ51 سنة.. والحقيقة غير كده!

كتب محمد حسين
المقال فى الأهرام

المقال فى الأهرام

الإثنين، 10 فبراير 2020 04:00 م

نشرت صحيفة الأهرام، فى عددها الصادر الاثنين 10 فبراير، مقالًا للكاتب صلاح منتصر، تناول ما أعلنه مجلس الوزراء، فى اجتماعه الأخير، حول رفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظات، لكن تضمن بعض المعلومات غير الدقيقة.
 
وفى مقاله الذى حمل عنوان "طرق الشعب"، قال الكاتب الصحفى، إن "في تقدير الدولة أن إصلاح هذه الشبكة الداخلية يحتاج إلى أكثر من 53 مليار جنيه وهو مبلغ واضح أن الدولة لن تستطيع توفيره في سنوات قليلة، ولهذا وضعت خطة تبدأ بمليارى جنيه مما يعنى أن خطة الإصلاح يمكن أن تحتاج إلى أكثر من 51 سنة! فهل هناك وسيلة تسرع في التنفيذ وتوفير الاعتمادات التي تحتاجها؟ ليست عندى إجابة للسؤال وهو ما يجعلنى أطرح السؤال لتفكير الآخرين..".
 
لكن حسب المعلن فإن تكلفة إصلاح الطرق الداخلية بالمحافظات لم تصل إلى الرقم الذى ذكره الكاتب الصحفى، كما أن مدة التنفيذ لن تصل بالكاد إلى 51 سنة.
 
المقـــال
المقـــال
 

اتفاقية بين التنمية المحلية والنقل لرصف الطرق بـ12 محافظة كمرحلة أولى بملياري جنيه

الأربعاء الماضى، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية بين وزارتي النقل والتنمية المحلية لتنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل 12 محافظة بقيمة ملياري جنيه، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل.
 
وفى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن تكلفة رفع كفاءة الطرق الداخلية بالمحافظات تصل إلى 37 مليار جنيه، وسيتم البدء كمرحلة أولى بتطوير الطرق فى 12 محافظة بتكلفة 2 مليار جنيه.
 
المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عقب توقيع الاتفاقية، أشار إلى أن رئيس الجمهورية قد وافق على اعتماد مبلغ 10 مليارات جنيه على دفعات لصيانة ورفع كفاءة الطرق المحلية داخل المحافظات على أن يقوم مجلس الوزراء بوضع القواعد اللازمة لاستغلال المبلغ المُخصص كاعتماد إضافى لرفع كفاءة الطرق المهمة داخل المحافظات.
 

وزير القل
وزير القل
 

التنفيذ على ثلاث سنوات

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أوضح أيضًا أنه بناء على تكليف رئيس الجمهورية تم تشكيل لجنة لحصر الطرق المحلية داخل المحافظات، وتم تقدير قيمة تكلفتها بواقع 35.5 مليار جنيه.
 
وبحسب وزارة التنمية المحلية، فإن خطة رصف الطرق الداخلية والممتدة بين المحافظات وإعادة تأهيلها ورفع كفاءتها تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يتم تنفيذها على مدار 3 سنوات
 
وفى اجتماع وزارى عقد الشهر الماضى، لمتابعة الخطوات والآليات الخاصة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن رفع كفاءة الطرق الهامة داخل المحافظات، أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن إعداد رؤية لرفع كفاءة الطرق المحلية خلال ثلاث سنوات مالية اعتباراً من العام المالي الحالي جاء تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماع مجلس المحافظين رقم 7 بتاريخ 19/9/2019.
 

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية
التنمية المحلية
التنمية المحلية
 
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

 

Short URL

الأكثر قراءة