الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:49 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الصحف العالمية.. فيروس كورونا يسحب البساط من "صفقة القرن"

كتب: محمد الأحمدى
فيروس كورونا - أرشيفية

فيروس كورونا - أرشيفية

الخميس، 30 يناير 2020 02:44 م

سيطرت تداعيات فيروس كورونا على اهتمامات الصحف العالمية، من صفقة القرن التى أعلن عنها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لحل أزمة الأراضى الفلسطينية والإسرائيلية فى الشرق الأوسط.

 

وخلال السطور التالية ننشر أبرز ما جاء فى الصحف العالمية حول فيروس كورونا.

 

1 جريدة التايمز البريطانية

سيطر فيروس كورونا على اهتمامات جريدة التايمز البريطانية، وكذلك انتشار القلق في جميع أنحاء العاصمة الصينية، حتى تحولت إلى مدينة أشباح، وذكرت الصحيفة أن المدينة الضخمة البالغ عدد سكانها 20 مليون نسمة، تشبه مدينة الأشباح مع إغلاق معظم المتاجر ومراكز التسوق، وارتداء الناس الكمامات في الشوارع التي أصبحت خاوية إلى حد كبير.

 

 وأوضحت أنه على الرغم من على الرغم من أن فيروس كورونا الجديد أقل فتكا من السارس، إلا أنه حتى الآن على الأقل، تم اتخاذ تدابير صارمة لمنع انتشاره، مثل إيقاف خدمات الحافلات والقطارات بين المدن، وهو إجراء لم يتم اتخاذه عام 2003.

 

2 – جريدة ”الإندبندنت“ البريطانية

سلطت جريدة الإندبندنت البريطانية الضوء على على تأييد أعضاء البرلمان الأوروبي لاتفاق البريكست بأغلبية ساحقة، 621 صوتا مقابل 49 صوتا، مع امتناع 13 عضوا عن التصويت، ما يعني أنهم تخلصوا من آخر عقبة حقيقية في طريق الاتفاق المقرر يوم الجمعة.

 

وأوضحت الصحيفة أن وعلى نحو غير عادي بالنسبة للبرلمان الأوروبي الذي عادة ما يكون جامدا، استمرت فترة الخطب لمدة نصف ساعة إضافية حتى يتمكن عدد أكبر من النواب من توديعهم، وطلبت رئيسة المجلس ”مايريد ماكغينيس“ مازحة من أعضاء البرلمان الأوروبي الدفاع عنها إذا فقدت وظيفتها بسبب هذا التجاوز.

 

3 – صحيفة فايننشال تايمز

سلطت صحيفة ”فايننشال تايمز“ البريطانية، الضوء على خطة السلام التي طرحها الرئيس ترامب ليست طريقا للسلام في الشرق الأوسط، إذ تهدف إلى إجبار الفلسطينيين على قبول الوضع الراهن.

 

ووصف ترامب المقترحات التي كشف عنها وهو بجانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هذا الأسبوع بأنها ”خطة سلام“ في الشرق الأوسط، وادعى أن خطته ستضع الأسس لـ“حل الدولتين الواقعي“، لكن الصحيفة وصفت الأمر بأنه أشبه بحل الدولة الواحدة.

 

Short URL