الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:24 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مقال بـ"الوفد" لا يعلم أن مصر اختتمت برنامج الـ12 مليار دولار من قرض صندوق النقد

كتب محمد حسين
الوفد

الوفد

الخميس، 30 يناير 2020 01:00 م

نشرت صحيفة الوفد، فى عددها الصادر الخميس 30 يناير 2020، مقالًا بعنوان "على الطريق الصحيح"، تناول برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى نفذته مصر، لكن تضمن معظمه معلومات أرشيفية لم يراع فيها تحديث معلوماته بشأن اختتام مصر بالفعل برنامج التمويل المتفق عليه مع صندوق النقد الدولى، بقيمة 12 مليار دولار.
 
معظم ما جاء في المقال، كان منشورًا في يونيو 2018، على موقع الهيئة العامة للاستعلامات قبل اكتمال صرف شرائح قرض صندوق النقد؛ إذ أشار المقال، إلى أن "مصر (ستحصل) على قيمة الشريحة الرابعة من القرض"، وهو الأمر غير الدقيق.
 
كاتبة المقال ذكرت أن "المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى قد وافق فى نوفمبر 2016 على تقديم مساعدة مالية لمصر من خلال اتفاق للاستفادة من "تسهيل الصندوق الممدد " (EFF)  بقيمة 12 مليار دولار أمريكي، ووافق المجلس على المراجعة الأولى فى 13 يوليو وعلى المراجعة الثانية فى 20 ديسمبر 2017، وتمت المراجعة الثالثة فى مايو 2018 والذى بموجبها ستحصل مصر على قيمة الشريحة الرابعة من قرض الصندوق بقيمة مليارى دولار، وبهذا سيرتفع مجموع ما حصلت عليه مصر من قرض الصندوق إلى ٨ مليارات دولار، من إجمالى 12 مليار دولار".
 
لكن المعلومة الأدق، أن مصر اختتمت برنامجها، وتسلمت الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد بقيمة 2 مليار دولار في أغسطس 2019.
 
Capture
المقال
 
المالية
المالية

المقــــــــــال
المقــــــــــال

 

Short URL