الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:33 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"فالصو" يمثل مصر فى تقرير "سكاى نيوز" حول حرب الشائعات بالوطن العربى (فيديو)

أحمد مصطفى
عصام عابدين مدير تحرير موقع فالصو

عصام عابدين مدير تحرير موقع فالصو

الأحد، 26 يناير 2020 12:02 ص

سلطت قناة "سكاى نيوز" فى نسختها العربية، الضوء على منصة "فالصو"، والجهد الذى تقوم به فى مواجهة الشائعات، وذلك فى إطار تقرير موسع لها ضمن برنامج "من هناك" الذى يقدمه الإعلامى أحمد مهران، والذى خصص حلقته عن الجهود المبذولة لمواجهة الشائعات فى الوطن العربى. 



ونقل موقع سكاى نيوز، كما هو وارد فى الفيديو السابق، معايشة لطبيعة تتبع موقع فالصو للشائعات فى مصر، حيث يتابع فريق فالصو الأخبار والمعلومات المنشورة عبر جميع منصات النشر سواء اللإخبارية أو وسائل التواصل الاجتماعى، ثم يتتبع جميع المعلومات التى يشك فى مصداقيتها للقطع بحقيقة هذه المعلومة أو نفيها. 
 

اقرأ أيضاً:

c
 
اقرأ أيضًا..
 
cc
 
 
بدوره، قال عصام عابدين، مدير تحرير موقع فالصو، إن الموقع يواجه الشائعة فى مهدها حتى لا يعطيها فرصة للانتشار أو الظهور مرة أخرى، خصوصًا أن الشائعات يُعاد إنتاجها بشكل مستمر من المصدر الذى يستفاد من نشر هذه المعلومات المغلوطة لتضليل الرأى العام.

 

وأوضح أن موقع فالصو رصد وتصدى حتى الآن لأكثر من 20 ألف شائعة، منذ يناير 2019، ما بين (معلومات خاطئة وأرقام غير دقيقة وصور مفبركة وفيديوهات مجتزأة وحسابات مزيفة)، متسلحا فى حربه ضد الشائعات بقوة الدليل فى الرد بدقة ومهنية لتوضيح المعلومات الكاذبة قبل انتشارها كالنار فى الهشيم.

 

ggg

 

وحذر مدير تحرير موقع فالصو فى الوقت نفسه، من التسرع والوقوع فى فخ فى تصديق الأكاذيب على السوشيال ميديا، لافتا إلى خطورة فبركة الأخبار وتزييفها ومدى تأثيرها على الأمن المجتمعي سواء سياسيا أو اجتماعياً أو أمنياً ليس فقط فى مصر، بل على مستوى الوطن العربي، مؤكدا أن منصات التواصل الاجتماعي تلعب دوراً كبيراً في ذلك بسبب تمتعها بقدرة كبيرة على الانتشار.

 

وشدد على أن أخطر الشائعات هي ما يتم إطلاقها لتحقيق مكاسب سياسية ومادية، مستعينة فى ذلك بتحريك المشاعر والتحكم في العقول، مؤكدًا أن مواجهة الشائعات تتطلب سرعة خروج التصريحات الرسمية من الجهات المختصة، وهذا ما يفعله مجلس الوزراء فى مصر، لتأكيد أو نفي أو توضيح المعلومات المتداولة ونشرها علي مواقع التواصل الاجتماعى لطمأنة الجماهير وكشف أصحاب الأجندات ممن يروجون لهذه الأكاذيب أمام الرأى العام.

 

تابع المزيد..

حقيقى مش فالصو.. هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018

بعد فشله الذريع.. محمد على يعتزل: "مش هتكلم فى السياسية تانى"

فضيحة التمويلات.. عاملو "الشرق" الإخوانية يسربون عقد معتز مطر

 

Short URL

الأكثر قراءة