الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:18 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بمقال عماد الدين أديب فى الوطن.. معلومة غير دقيقة عن احتجاجات لبنان

كتب محمد حسين
المقال فى الوطن

المقال فى الوطن

السبت، 25 يناير 2020 06:00 ص

نشرت صحيفة الوطن، فى عددها الصادر الجمعة 24 يناير 2020، مقالًا للإعلامى عماد الدين أديب، بعنوان "ثورة لإنقاذ الدولة أم إسقاطها؟"، تناول فيه دوافع حركة احتجاج الشارع فى الجزائر، السودان، العراق، لبنان، وعدد من البلدان.
 
الإعلامى قال في مقاله إن "فى لبنان قام وزير الاتصالات السابق محمد سعيد بتقديم مشروع بفرض عشرة دولارات كرسوم لاستخدام «الواتس آب» فخرج الشباب فى بيروت وطرابلس وصور ضد وزارة الاتصالات، وتحول الغضب ضد الحكومة كلها، ثم ضد النظام..".
 
لكن الاحتجاجات التي بدأت 17 أكتوبر 2019 جاءت بعد ساعات من إعلان وزير الاتصالات السابق (محمد شقير)، فرض  فرض رسمٍ على استخدام واتساب وتطبيقات أخرى مماثلة تتضمن مكالمات هاتفية، مثل سكايب، فايبر، فيس تايم، وفيسبوك، وذلك بفرض 20 سنتاً يومياً على المشترك، أي ما يساوي ( 6 دولارات) لكل مشترك في الشهر. ورغم العدول عن القرار استمرت المظاهرات.

وشهد لبنان منذ 17 أكتوبر 2019 انتفاضة شعبية غير مسبوقة، اعتبرها مراقبون تحصيل حاصل لأزمات عدة، من خلافات سياسية إلى أزمة نفايات، ووضع معيشى صعب، لكن موازنة العام 2020 فاقمت الوضع؛ إذ تضمنت زيادة في الضرائب على المواطنين، وضريبة على مكالمات الواتساب، فطفح كيل اللبنانيين اللذين خرجوا احتجاجا فى الشوارع.

 

المصري اليوم
المصري اليوم

 

المقــال
المقــال

 

اليوم السابع
اليوم السابع

 

Short URL

الأكثر قراءة