الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:02 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تقرير فى "أخبار اليوم" يخفض البطالة بنسبة غير دقيقة

كتب محمد حسين
أخبار اليوم

أخبار اليوم

السبت، 11 يناير 2020 05:00 م

نشرت صحيفة أخبار اليوم، فى عددها الصادر السبت 11 يناير 2020، تقريرًا تضمن تصريحات للدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، تناولت معلومة غير دقيقة عن معدل البطالة فى مصر.
 
الدكتور وليد جاب الله، أشار إلى انخفاض نسبة البطالة بنحو 7.6%، لكن هذا الرقم يفتقد إلى الدقة، لكن وفق بيانات صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فقد بلغ معدل البطالة 7.8% من إجمالى قوة العمل خلال الربع الثالث من عام 2019، مقابل 7.5% فى الربع الثانى من نفس العام بارتفاع 0.3%.
 
وانخفضت معدلات البطالة تدريجيا خلال الفترة الماضية كما توضح الصورة المرفقة، فيما سجلت 8.1% خلال الربع الأول من 2019.
 
والأسبوع الماضى، سبق أن صحح "فالصو" تصريحات الدكتور وليد جاب الله، التى نقلها "صدى البلد"، وقال إن من مؤشرات تحسن الاقتصاد المصري في 2019 انخفاض نسبة البطالة وهو يعد المعيار الحاكم لأى اقتصاد، وانخفاض نسبة البطالة من 13% إلى 7.6% يدل على التحسن الواضح في الاقتصاد.

اقرأ أيضًا:


معدل البطالة 7.6%.. تصريح غير دقيق بـ"صدى البلد" اعرف الرقم الصحيح

كما أشار خبير التشريعات الاقتصادية، في تقرير أخبار اليوم، إلى انخفاض معدل التضخم إلى 6.7%، لكن هذا رقم قديم؛ إذ ارتفع معدل التضخم السنوي خلال شهر ديسمبر الماضي لأعلى مستوى في 5 أشهر، ليسجل 6.8% لإجمالي الجمهورية مقابل 2.7% في نوفمبر الماضي، بحسب بيان صحفي لجهاز التعبئة العامة والإحصاء.
 
الإحصاء
الإحصاء

 

رحلة البطالة - موقع مصراوي
رحلة البطالة - موقع مصراوي

مصراوي
مصراوي
 
Short URL

الأكثر قراءة