الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مانشيتات.. أبرز ما جاء بالصحف اللبنانية والسودانية اليوم الجمعة

وكالات
صحف - أرشيفية

صحف - أرشيفية

الجمعة، 10 يناير 2020 12:00 م

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بتصريحات حاكم مصرف لبنان رياض سلامة والتي أكد فيها أنه لا إفلاس لأي مصرف لبناني وأن مصرف لبنان يلبي السيولة المطلوبة للمصارف بالعملتين اللبنانية والدولار مشترطا على المصارف عدم تحويل الدولار إلى الخارج.


ولفتت الصحف إلى دعوة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان المسؤولين في البلاد الى إيجاد حل عاجل وإنقاذي للوضع السياسي والاقتصادي والمعيشي وتأكيده أن الساحة اللبنانية اليوم تعيش حالة دقيقة وصعبة للغاية.


كما وعرضت لإنحسار العاصفة التي كست مرتفعات جبال لبنان بالثلوج التي لامست ارتفاع 900 متر فوق سطح البحر دون تخلف وراءها أي أضرار تذكر.


وفي الشأن الإقليمي تناولت صحف لبنان وصول المحادثات الإثيوبية المصرية السودانية لحل الخلافات حول سد النهضة التي تشيده أديس آبابا على نهر النيل إلى طريق مسدود بعد يومين من المحادثات.

 

اقرأ أيضا:

لينا الفيشاوى تثير ضجة على "إنستجرام" بصورتها العارية.. اعرف لماذا فعلت ذلك

- الجزء الرابع من المسلسل الشهير La casa de papel كل ما تريد أن تعرف عنه

- مايكل جاكسون طلع "فالصو".. وثائقى يكشف اعتداءه جنسيا على أطفال!

 

فيما اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بالزيارة التى قام بها رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك إلى منطقة كاودا بجبال النوبة، معقل زعيم المعارضة المسلحة عبدالعزيز الحلو التى وصفها بأنها محطة مهمة من أجل تحقيق السلام والاستقرار بالسودان.


ونقلت عن رئيس لجنة التحقيق المستقلة في أحداث فض الاعتصام في السودان نبيل أديب عن اتجاههم لتمديد فترة عمل اللجنة لإتاحة المزيد من الوقت للأشخاص للإدلاء بأقوالهم وضخامة العمل بالمقارنة مع الفترة المحددة بثلاثة أشهر.


وأشارت إلى إفشال القوات اليمنية المشتركة المدعومة من التحالف العربي هجومًا ومحاولة تسلل لميليشيات الحوثي الإرهابية بمديرية قعطبة في محافظة الضالع جنوب البلاد.


ولفتت الانتباه إلى توثيق فريق منسقي استجابة سوريا نزوح حوالي 379 ألف شخص من مناطق ريف إدلب منذ بداية نوفمبر الماضي حتى.
وأخبرت عن مصرع 41 شخصًا جراء الأمطار الغزيرة على أنغولا بحسب ما أعلنت السٌلطات الأنجولية.

Short URL

الأكثر قراءة