الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:26 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الاحتياطى الأجنبى.. بعض المعلومات غير الدقيقة بالمواقع أبرزها "سكاى نيوز"

كتب محمد حسين
البنك المركزى

البنك المركزى

الأحد، 08 ديسمبر 2019 09:19 م

خلال الأيام القليلة الماضية، رصد "فالصو"، بعض المعلومات غير الدقيقة، عن عن احتياطى مصر من النقد الأجنبى، بعدد من المواقع الإخبارية، بعد إعلان البنك المركزى، ارتفاعه مؤخرًا، ويستعرضها فى التقرير التالى.

 

وبحسب البنك المركزى المصرى، فإن صافى الاحتياطيات الأجنبية ارتفعت إلى 45.354 مليار دولار فى نوفمبر من 45.247 مليار دولار فى أكتوبر.
 

"صدى البلد" مش عارف يحسب حجم الزيادة فى احتياطى مصر من النقد الأجنبى!

 
نشر موقع صدى البلد، تقريرًا بعنوان "ما هو الأثر الاقتصادى بعد زيادة الاحتياطى النقدى لـ مصر؟"، تضمن رقمًا غير دقيق لحجم الزيادة فى الاحتياطى الأجنبى.
 
 
"صدى البلد"، قال إن البنك المركزى أعلن ارتفاع حجم الاحتياطى النقدي بنهاية نوفمبر الماضى إلى 45.354 مليار دولار بزيادة بلغت 104 ملايين دولار عمّا كان عليه فى أكتوبر السابق له، لكن هذا الرقم غير دقيق؛ إذ تبلغ الزيادة فى قمية احتياطى مصر من النقد الأجنبى نحو 107 ملايين دولار.
 
صدى البلد
صدى البلد

 

"سكاى نيوز" و"العين" ينقلان أرقاما غير دقيقة لاحتياطى مصر من النقد الأجنبى!

 
وقع موقعا "سكاى نيوز عربية"، و"العين" الإخبارى، فى خطأ مشترك خلال نشرهما بيان إعلان البنك المركزى المصرى، ارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية إلى 45.354 مليار دولار في نهاية نوفمبر 2019،؛ إذ ذكرا حجم الاحتياطى لشهر أكتوبر بشكل غير دقيق.
 
ونقل الموقعان، بيانا قال إن "البنك المركزي المصري، أعلن الثلاثاء، أن صافي الاحتياطيات الأجنبية ارتفع إلى 45.354 مليار دولار في نوفمبر من 45.274 مليار دولار في أكتوبر"، لكن الرقم الأخير غير دقيق، إذ أن صافى الاحتياطى فى أكتوبر بلغ 45.247 مليار دولار، وليس الرقم المذكور (274).
 
وبحسب البنك المركزى، ارتفعت حجم أرصدة الاحتياطى من النقد الأجنبى، فى نهاية نوفمبر 2019، إلى نحو 45.354 مليار دولار، مقارنة بنحو 45.247 مليار دولار، فى نهاية أكتوبر 2019.
 
سكاي نيوز
سكاى نيوز
 

"مصراوى" يقدر الاحتياطى الأجنبى بالجنيه وليس الدولار!

 
نشر موقع مصراوى، تصريحات لمحمد الإتربى، رئيس بنك مصر، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المصرفى العربى 2019، تحدث فيه عن رحلة صعود احتياطى مصر من النقد الأجنبى، إلا أن الخبر تضمن معلومة غير دقيقة.
 
نقل موقع مصراوى، عن الإتربى، قوله إن "احتياطى النقد الأجنبى ارتفع من( 14 مليار جنيه) إلى أعلى مستوى تاريخى له عند 45.3 مليار دولار بنهاية الشهر الماضى"، لكن هذا غير دقيق إذ أشار رئيس بنك مصر إلى قيمة الاحتياطى بالدولار، وليس بالجنيه كما ذكره موقع مصراوى.
 
مصراوي
مصراوي

 

"مصراوى" يقدر الاحتياطى الأجنبى بالجنيه وليس الدولار!

 
نشر موقع مصراوى، تصريحات لمحمد الإتربى، رئيس بنك مصر، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المصرفى العربى 2019، تحدث فيه عن رحلة صعود احتياطى مصر من النقد الأجنبى، إلا أن الخبر تضمن معلومة غير دقيقة.
 
نقل موقع مصراوى، عن الإتربى، قوله إن "احتياطى النقد الأجنبى ارتفع من( 14 مليار جنيه) إلى أعلى مستوى تاريخى له عند 45.3 مليار دولار بنهاية الشهر الماضى"، لكن هذا غير دقيق إذ أشار رئيس بنك مصر إلى قيمة الاحتياطي بالدولار، وليس بالجنيه كما ذكره موقع مصراوى.
 
مصراوي
مصراوى

 

Short URL