الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:47 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أخطاء بالجملة فى خبر بـ "أخبار اليوم" عن أبرز 4 شائعات أثارت ضجة فى الوسط الفنى

كتبت: مروة ريحان
أخطاء بالجملة فىخبر بموقع أخبار اليوم

أخطاء بالجملة فىخبر بموقع أخبار اليوم

الأحد، 08 ديسمبر 2019 11:00 م

اخبار اليوم

نشر موقع أخبار اليوم خبرًا بعنوان "زواج درة ووفاة 3 فنانين.. 4 شائعات أثارت ضجة بين الجمهور"، تضمن تفاصيل حول أبرز الشائعات التى واجهها بعض الفنانين خلال الآونة الأخيرة، ولكنه كان خبرًا ملئ بالأخطاء بداية من عنوان الغير دقيق ونهاية بالمتن الذى لم يصاغ بطريقة صحيحة، وهذا ما سنوضحه من خلال هذا الخبر.

 

خبر كله أخطاء فى أخبار اليوم
خبر كله أخطاء فى أخبار اليوم

 

أولًا كان العنوان غير دقيق حيث أفاد بأن الخبر يتضمن تفاصيل حول أبرز 4 شائعات منهم زواج الفنانة درة وشائعات بوفاة 3 فنانين، ولكن بالتطرق لتفاصيل الخبر وجدنا أنه تضمن شائعة وفاة 2 من الفنانين فقط هم محمد فؤاد وجورج وسوف، ولم نعرف من هو الفنان الثالث الذى أشار إليه العنوان.

 

أما عن المعلومات الخاطئة فكانت بالفقرة الأولى التى أشارت إلى الشائعة الأولى، قائلًا أنها مست حياة الفنان الراحل "عمرو الشريف"، وهنا لم نعرف من هو "عمرو الشريف" المذكور فى الخبر؟؟ ولكن من الواضح أنه كان يقصد الفنان الراحل نور الشريف، ولكن من أين أتى بإسم عمرو هذا؟ 

 

لم يكتفِ الموقع بهذا القدر من الأخطاء، بل كانت صياغة الخبر غير مفهومة، حيث وجدنا تلك الجملة والتى كانت صياغتها كالآتى: "وانتشرت منذ أيام شائعة الفنان الراحل نور الشريف من الفنانة درة قبل رحيله"، فعند قراءة هذه الجملة نجدها غير مفهومة فلم نفهم ما هى الشائعة، لأنه ذكر أسماء أطراف الشائعة فقط، دون ذكر الشائعة، فكانت جملة غير مفهومة بالمرة.

 

متن الخبر فى أخبار اليوم
متن الخبر فى أخبار اليوم

 

Short URL

الأكثر قراءة