الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:32 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تغطية "الشروق" لـ"التعديل الوزارى".. اختلفت فى يومين!

كتب محمد حسين
الدكتور مصطفى مدبولى

الدكتور مصطفى مدبولى

الأحد، 08 ديسمبر 2019 09:00 م

 

من "مصدر مجهول" حدد موعد نظر التعديلات بالبرلمان إلى "غموض توقيتها"

 
على مدار يومين متواصلين، سطلت صحيفة الشروق، الضوء على التعديل الوزارى المرتقب؛ إذ اعتمدت فى عددها الورقى السبت، على مصادر برلمانية، حددت موعد نظر البرلمان لتلك التعديلات؛ إلا أن الجريدة فى عدد الأحد، أشارت إلى ما وصفته بـ" غموض برلمانى حول توقيتها".
 
صحيفة الشروق، قالت فى عددها الصادر، السبت 7 ديسمبر 2019، نقلا عن مصادر برلمانية لم تفصح عنها، ترجيحها بأن ينظر البرلمان فى التعديل الوزارى المرتقب، الأحد أو الإثنين، مع عودة جلساته للانعقاد. كما أشارت المصادر، إلى تأجيل عدد من الفاعليات المقرر حضور وزراء بها، لحين الانتهاء من التعديل الوزارى.
 
وذكرت الصحيفة، نقلًا عن أحد قيادات البرلمان، وصفته بوثيق الصلة بدوائر صنع القرار، أن الخطاب المقرر إرساله من الرئيس عبدالفتاح السيسى، بأسماء الوزراء المرتقب تعيينهم لم يصل إلى البرلمان حتى الآن، وإنه فى مثل هذه الأمور قد يصل صبيحة جلسة التعديل، ومن ثم يدرجه رئيس مجلس النواب فى جدول الأعمال.
 
لكن فى عددها الصادر الأحد (8 ديسمبر)، قالت فى تقرير لها، إن ملف التعديل الوزارى المرتقب دخل حالة من الغموض، فى أوساط نواب البرلمان، بين من يرجحون مناقشته داخل قاعة الجلسات بالمجلس الأسبوع الحالى، أو خطابا من الرئاسة بإجرائه، ومن يشيرون إلى إرجاء الإعلان عن التعديلات حتى يناير المقبل.
 
ورجحت النائبة عبلة الهوارى عضو المكتب السياسى لائتلاف «دعم مصر» صاحب الأغلبية النيابية، أن تشهد جلسات البرلمان خلال الأيام المقبلة إجراء التعديل الوزارى المرتقب، حيث تبدأ الجلسات العامة للمجلس من الأحد حتى الثلاثاء.
 
الشروق، نقل عن النائب مصطفى بكرى، حول احتمالات نظر المجلس التعديل الوزارى الأسبوع الجارى، قوله: «لا أظن أن يصدر التعديل الوزارى خلال هذا الأسبوع، ومن الممكن أن يتأخر حتى يناير المقبل».
 
وعن أسباب ذلك، أضاف: "حتى الآن هناك تكتم شديد، ويبدو أن التعديل الوزارى لم ينته كما هو متصور، كما أنه لا معلومات متاحة حوله، ولم يصل البرلمان أى شيء يخص هذا الأمر، والحديث بين النواب يقتصر على الشائعات التى تتردد فى الشارع حول من سيأتى ومن سيذهب»، وعن التوقيت المحتمل، أوضح: «الأمر غير محدد، ولا أتصور أن يكون هذا الأسبوع".
 

عدد السبت
عدد السبت

التقرير
تقرير الشروق - عدد الأحد

Short URL