الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:50 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مصدر يكشف لـ "الوطن" سبب تأخر طرح مصل الأنفلونزا الموسمية هذا العام

كتبت: مروة ريحان
مجهول فى الوطن

مجهول فى الوطن

الأحد، 08 ديسمبر 2019 04:00 م

الوطن

نشر موقع الوطن خبرًا تضمن معلومات حول السبب ورا تأخر طرح مصل الأنفلونزا الموسمية لهذا العام، ولكن استند الموقع فى جلب التفاصيل التي تضمنا هذا الخبر على مصدر مجهول لم يفصح عن هويته، مكتفيًا بالقول عنه إنه مصدر مسؤول فى الشركة القابضة للمصل واللقاح.

 

مصدر مجهول فى الوطن
مصدر مجهول فى الوطن

 

كشف المصدر لموقع الوطن عن أن الأسباب وراء تأخر مصل الإنفلونزا الموسمية، عالمية، من ضمنها عزل السللات، وتأخير الشركة الموردة نتيجة خطة الإنتاج الخاصة بهم.

 

وأوضح المصدر أن التطعيم صلاحيته سنة، وهو فعال وآمن، وأن التأخير لا يؤثر على فعالية المصل، كما أشار إلى أن التأخير لم يكن بالوقت الكثير، خاصةً وأن الشتاء لم يحل حتى الآن وسيكون بدايةً من شهر 21 من الشهر الحالى، ومعه سيبدأ فيروس الإنفلونزا فى الانتشار على مدار واسع مع بداية موسم الشتاء.

 

كما أوضح المصدر أن الأطفال من سن 6 أشهر حتى 3 سنوات، محدد لهم نصف جرعة، والأطفال فوق الـ 3 سنوات سيكون لهم جرعة كاملة، وسيتم أخذها من خلال حقنة فى عضلة الفخد الأمامية أو فى عضلة الكتف.

 

واستطرد مؤكدًا أن سعر مصل الأنفلونزا لهذا العام بلغت 65 جنيهًا، أما عن الفئات المستهدفة من التطعيم، فهم مرضى السكر والضغط والقلب والفشل الكلوى، ومرضى حساسية الصدر، والأطفال فوق 6 أشهر.

Short URL