الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:47 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حصاد 9.. اختبارات إلكترونية للمعلمين وشائعة "الجراد يهاجم مصر"

موجز أخبار فالصو الساعة 9

موجز أخبار فالصو الساعة 9

الأحد، 17 فبراير 2019 09:35 م

 
رصد "فالصو" خلال اليوم الأحد 17 فبراير، عددًا من الأخبار نشرتها مواقع إخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى تبين بعد التحقق منها أنها غير صحيحة.
 
وجاءت أبرز الأخبار الـ"فالصو" كالآتى:
 
 

المواقع المصرية تتورط بإعادة "تدوير" شائعة اعتناق "أوكوشا" الإسلام

 
 
استمرت المواقع المصرية والعربية فى نقل تصريحات "فالصو" عن اللاعب النيجيرى "أوكوشا" بشأن اعتناقه الإسلام، ليعود اللاعب المعتزل إلى الأضواء مجددًا.

وزعمت تلك المواقع التى تورطت فى نشر خبر "فالصو" عن اعتناق "أوكوشا" للإسلام من بينها مواقع "اليوم السابع" و"مبتدا" و"روزاليوسف" و"الفجر" و"الصباح نيوز" و"الوطن"، أن اللاعب المعتزل حاليًا، صاحب الـ45 عامًا، اتخذ "محمدًا" اسمًا له.

 
 

الجراد هاجم مصر في "بوابة الحرية والعدالة"..ومسؤولون بالزراعة: كذب

 
نشر موقع الحرية والعدالة تقريرا تضمن معلومات "فالصو"، زعم فيه تعرض مصر إلى هجوم من أسراب الجراد على طول جانبى البحر الأحمر إلى مصر، وأدعى التقرير أن المزارعين فى أسوان اضطروا إلى   للهروب، وترك زراعاتهم، بينما حاول البعض إشعال إطارات الكاوتش لإعاقة انتشار الجراد.
 
 
 
6000 تفاعل مع بوست يزعم إلزام المقبلين على الزواج اجتياز دورة مودة
 
نشرت صفحة رصد على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بوست "فالصو"، زعمت فيه أن وزارة التضامن تلزم الشباب المقبل على الزواج باجتياز دورات مودة، وتفاعل مع البوست الـ"فالصو" ما يقرب من 6 آلاف شخص، بينهم مشاركة 1200 فيما علق عليه 1500،  وأكثر من 3000 إعجاب.
 
 
 
الغلايات الكهربائية للمياه تسبب السرطان فى تقرير "فالصو" بـ"النبأ"
 
نشر موقع "النبأ" تقريرًا يتضمن معلومات "فالصو"، زعم فيه أن هناك أضرارا تنتج عن استخدام غلايات المياه الكهربائية، التى صنفها التقرير على أنها ضارة بالصحة وتسهم فى زيادة حدة الحساسية، بالإضافة إلى التسبب فى الإصابة بسرطان الرئة.
 
 
مساءلة تشريعية لـ"فيس بوك" و"جوجل" بسبب شائعات "مجموعات ضد التطعيم"
 
نشر موقع "بلومبرج" تقريرًا عن تعرض وسائل التواصل الاجتماعى خاصة "فيس بوك" و"جوجل" لضغوط سياسة للتدخل لوقف مجموعات "ضد التطعيم".

الرئيس التنفيذى لموقع "فيس بوك" "مارك زوكربرج" و"ساندر بيتشاى" رئيس "جوجل"، تلقيا رسالة من نائب الكونجرس عن ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية "آدم شيف" للتحرك بشكل فورى لمعالجة أزمة الشائعات والأخبار الكاذبة الخاصة بـ "مجموعات ضد التطعيم".

 
3 آلاف شخص "يشيِّرون" عمامة "أحمد الرفاعى" على أنها للرسول
 
تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بوست "فالصو" يتضمن صورة لـ"عمامة"، وزعم البوست أنها عمامة آخر الرسل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
 
 
من خيال أصحابها.. التعليم ترد على بوست "اختبارات إلكترونية للمعلمين"
 
تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى"فيسبوك"، بوست "فالصو"، يزعم وضع وزارة التعليم من وضع نماذج أسئلة الاختبارات الإلكترونية، التى سيتم اختبار المعلمين المتقدمين لمسابقة التعاقدات الجديدة 2019 عليها لجميع التخصصات، وأرفق "لينك" يتضمن الأسئلة.
 
Short URL

الأكثر قراءة