الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:49 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عدد الشباب فى مصر نسبة مختلف عليها بين كتاب المقالات

أحمد مصطفى
منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم

الخميس، 21 نوفمبر 2019 07:30 ص

بين الحين والآخر ينشر أحد كتاب المقالات نسبة لعدد الشباب بين المجتمع المصرى، حيث ذهب البعض إلى تقديرهم بـ 70% من المجتمع، وذهب البعض الآخر إلى تقديرهم بـ 60% من المجتمع، فى حين أن الأرقام الرسمية لم ترتقى إلى هذه النسب، ونستعرض فى التقرير التالى، ما قاله كتاب المقالات.
 

- نشر موقع فيتو مقالًا للكاتب عبد القادر شهيب قال خلاله إن الشباب يشكلون ثلثى المجتمع المصرى، فى حين أن هذه المعلومة تتضارب مع معلومات أخرى انتشرت حول نسبة الشباب فى المجمتع المصرى.

112

المقال فى فيتو 
 
نشرت صحيفة الوفد، فى عددها الصادر، السبت 5 أكتوبر 2019، مقالًا للكاتبة أمينة النقاش، أشارت فيه إلى أن الشباب يشكلون نحو 70% من السكان فى مصر، لكن تلك النسبة تتعارض مع تصريحات أخرى لمسؤولين.
 
Capture
المقال
 

نشرت جريدة الوفد فى نسختها المطبوعة الصادرة الخميس 17 أكتوبر 2019، مقالًا للكاتب عبد العزيز النحاس، أشار خلاله إلى أن نسبة الشباب فى المجمع المصرى تقدر بـ67% من إجمالى المصريين، وهو الرقم الذى يتعارض مع ما نشره الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى اليوم العالمى للشباب. 
 

123
مقال بالوفد يقدر الشباب بنسبة 67%  من السكان .. وجهاز الأحصاء 21%
 

التوضيح 




 

توضح الصورة التالية، النسبة التى ذكرها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء، فى بيان له نشره موقع الشروق، خلال الاحتفالات باليوم العالمى للشباب والتى قال خلالها إن إجمالى نسبة الشباب فى المجتمع المصرى 21%.
 

567
 البيان المنشور على الشروق 
 

 

Short URL

الأكثر قراءة