الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:07 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حصاد الصحافة.. تغطية بايتة لحفل الأوبرا بالمصرى اليوم ومعلومات غير دقيقة فى الفجر

كتبت: مروة ريحان
حصاد المواقع والصحف

حصاد المواقع والصحف

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 06:10 م

رصد موقع "فالصو"، خلال الساعات الماضية، مجموعة من الأخبار والتقارير لبعض المواقع الإخبارية، تضمنت العديد من الأخطاء، والتى تنوعت ما بين معلومات وأرقام غير دقيقة، وعناوين غير مفهومة، وأخرى بدون مصدر، وأخبار تجاوزها الزمن، علاوة على العناوين المضللة والأخبار المكررة.

 
المصرى اليوم تغطى فعاليات حفل أنغام والحلو بمهرجان الموسيقى العربية.. لكن بعدها بيومين

نشرت جريدة المصرى اليوم فى نسختها الورقية الصادرة صباح يوم الجمعة 8 نوفمبر الجارى، خبرًا بعنوان "أنغام والحلو فى الليلة السادسة للموسيقى العربية"، عرضت من خلاله تغطية للحفل المقام داخل مسرح الأوبرا الكبير فى الليلة السادسة من مهرجان الموسيقى العربية، ولكن من الواضح أن "المصرى اليوم" لا تعرف أن الليلة السادسة كانت يوم الأربعاء الماضى، أى مر على الحفل يومان ليتم تغطيته يوم الجمعة.

 

الخبر فى المصرى اليوم
الخبر فى المصرى اليوم

 

بيان عاجل لكن "بايت" فى الفجر.. غلق شارع الهرم 3 أيام بداية من اليوم الجمعة وليس غدًا

نشر موقع الفجر خبرًا بعنوان "عاجل.. غلق شارع الهرم في الاتجاهين لمدة 3 أيام"، تضمن بيان من محافظة الجيزة بغلق شارع الهرم فى الاتجاهين لمدة 3 أيام، ورغم أن البيان عاجل، إلا أن الفجر "ركنت" الخبر لنشره فى اليوم التالى من صدوره، حتى دون أن يعدل فيه توقيتاته، حيث قال إنه سيتم غلق شارع الهرم بداية من غدًا الجمعة، والحقيقة أن اليوم هو الجمعة.

 

بيان بايت
بيان بايت

 

يا ريت.. مقال بالجمهورية يرفع الاحتياطى الأجنبى لـ50 مليار دولار والنمو لـ6%
 
نشرت صحيفة الجمهورية، فى عددها الصادر الجمعة 8 نوفمبر 2019، مقالًا للكاتب جلال راشد، بعنوان "التجار.. وخفض الأسعار"، تضمن معلومة غير دقيقة عن حجم الاحتياطى من النقد الأجنبى، وكذلك معدل نمو الاقتصاد المصرى.
 
نسب غير دقيقة
نسب غير دقيقة
 
"ارتفاع المواليد مقابل انخفاض الوفيات".. معلومات غير دقيقة فى "الفجر"
 
نشرت صحيفة الفجر، فى عددها الصادر الخميس 7 نوفمبر 2019، تقريرًا بعنوان "كارثة.. مراكز تنظيم الأسرة تتسبب فى الانفجار السكانى"، تضمن معلومة غير دقيقة عن معدلات الإنجاب والمواليد والوفيات فى مصر مؤخرًا.
 
معلومات غير دقيقة
معلومات غير دقيقة
 
مقال بـ"الجمهورية": 1.5 مليار سائح سنويًا.. ومنظمة السياحة: 1.4
 
نشرت صحيفة الجمهورية، فى عددها الصادر الخميس 7 نوفمبر 2019، مقالًا للكاتب فهمى عنبه، بعنوان "نصيب مستحق من السياحة العالمية!!"، تضمن معلومة غير دقيقة عن عدد السياح حول العالم.
 
رقم غير دقيق
رقم غير دقيق
 
بيان يشيد بزيادة "الاحتياطى" بأرقام قديمة وتصريحات "ملطوشة" فى "البوابة"

نشر موقع البوابة نيوز، بيان صحفى يشيد بارتفاع احتياطى النقد الأجنبى، لكن محتوى البيان تضمن أرقام غير دقيقة وتصريحات "ملطوشة" من مواقع أخرى نشرتها قبل إعلان البنك المركزى عن الزيادة الأخيرة فى قيمة الاحتياطى.

 

أرقام غير دقيقة و تصريحات ملطوشة
أرقام غير دقيقة و تصريحات ملطوشة

 

Short URL

الأكثر قراءة