الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:16 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

يا ريت.. مقال بالجمهورية يرفع الاحتياطى الأجنبى لـ50 مليار دولار والنمو لـ6%

كتب محمد حسين
المقال فى الجمهورية

المقال فى الجمهورية

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 02:00 م

نشرت صحيفة الجمهورية، فى عددها الصادر الجمعة 8 نوفمبر 2019، مقالًا للكاتب جلال راشد، بعنوان "التجار.. وخفض الأسعار"، تضمن معلومة غير دقيقة عن حجم الاحتياطى من النقد الأجنبى، وكذلك معدل نمو الاقتصاد المصرى.
 
كاتب الجمهورية، قال إن نجاح السياسة النقدية للبنك المركزى تمثلت في زيادة الاحتياطي النقدى الذى قارب على 50 مليار دولار، لكن هذا الرقم كبير جدًا رغم اتخاذ حجم الاحتياطى مسار تصاعدى، ووفق البيانات الرسمية، فوصل قيمته إلى نحو 45.247 مليار دولار.
 
وأعلن البنك المركزى المصرى، الأربعاء الماضى، ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية إلى نحو 45.247 مليار دولار أمريكى فى نهاية أكتوبر 2019، مقابل 45.118 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضى.
 
كما أشار الكاتب إلى أن معدلات النمو الاقتصادى ارتفعت إلى ما يقرب من 6% وفى طريقه إلى الزيادة، لكن الرقم الأدق هو بلوغ معدل النمو 5.6%.
 
كما لفتت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي خلال الربع الأول لعام 2019/2020، أشارت خلاله إلى أنه فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي، فقد شهد الربع الأول استقراراً في معدل النمو الاقصادي الذي وصل إلى 5.6%.
 
Capture
المقال
البنك المركزى
البنك المركزى
 
مصراوي
وزيرة التخطيط - معدل النمو

 

Short URL

الأكثر قراءة