الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:47 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

العدوان التركى على شمال سوريا فى عيون الصحافة الإماراتية

كتب: محمد الأحمدى
العملية التركية السورية

العملية التركية السورية

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 07:30 م

فى تدخل عسكرى خسيس فى الأراضى السورية، أعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عن بدء عملية "نبع السلام" لمهاجمة مناطق تمركز الأكراد فى الشمال السورى.

 

 وكان عدد من الصحف الإماراتية قد تحدث عن القصف التركى للأراضى السورية كان من بينها وكالة إرم نيوز والعين الإخبارية، والبيان والاتحاد.

 

وذكرت وكالة إرم نيوز أن قوات "سوريا الديمقراطية"، أعلنت مساء اليوم الأربعاء، عن سقوط قتيلين مدنيين جراء القصف التركى الذى طال مناطق عدة فى شمال سوريا، وأعلنت قوات من المعارضة السورية تدعمها تركيا فى شمال سوريا، إنها لن تأخذها رحمة بوحدات حماية الشعب الكردية السورية فى شمال شرق البلاد، والتى لم تجعل أمامها أى خيار سوى الحرب.

 

إرام
إرم نيوز 

 

ونشرت العين الإخبارية أن العدوان التركى على شمال شرقى سوريا، أسفر اليوم الأربعاء، عن فرار جماعي لسكان بلدة تل أبيض السورية الحدودية، حيث قال شهود عيان: "إن السكان فروا جراء القصف التركي العشوائي على المناطق السكنية".

 

العين الإماراتية
العين الإماراتية

ونشر البيان أن تركيا بدأت عملية عسكرية شمال شرقي سوريا، مستهدفة ما قالت إنها «تنظيمات إرهابية»، ما دفع عشرات المدنيين للهروب من بلدات متاخمة للحدود مع تركيا من منازلهم، في حين ناشدت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة، الأربعاء، بإقامة «منطقة حظر طيران»، لحمايتها من الهجمات التركية.

 

البيان
البيان الإماراتية 

 

وذكرت الاتحاد الإماراتية أن قوات سوريا الديمقراطية، أعلنت اليوم الأربعاء، سقوط "إصابات" فى صفوف المدنيين جراء القصف التركي الذي طال مناطق عدة في شمال سوريا مع انطلاق العملية العسكرية التركية.

 

وأفادت هذه القوات، على حسابها على تويتر، عن "قصف عنيف تشنه الطائرات التركية على مواقع عسكرية ومدنية في قرى في (مناطق) تل أبيض وسري كانيه (رأس العين) والقامشلي وعين عيسى".

الاتحاد
الاتحاد الإماراتية 

 

Short URL

الأكثر قراءة