الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:40 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

سد النهضة.. صحف وكتاب الرأى يقعون فى فخ الأرقام غير الدقيقة

كتب محمد حسين
سد النهضة

سد النهضة

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 10:00 م

خلال الأيام الماضية، رصد "فالصو"، بعض المعلومات والأرقام غير الدقيقة، المتعلقة بملف سد النهضة الإثيوبى، فى المواقع والصحف ومقالات تناولت هذه الأزمة، مع وصول المفاوضات بشأنها إلى طريق مسدود، ويستعرضها كما يلى:

 

رقم غير دقيق بمقال فى المصرى اليوم .. سد النهضة يهدد 200 ألف فدان وليس 4 ملايين

نشرت جريدة المصرى اليوم فى نسختها المطبوعة الصادرة، الخميس 3 أكتوبر 2019، مقالًا للكاتب صبرى غنيم، أشار خلاله إلى أن سد النهضة الإثيوبى يهدد 4 ملايين فدان مصرى بالتحول إلى أراض بور، وهو الرقم الذى لا يتماشى مع الرواية الرسمية الصادرة عن وزير الرى والموارد المائية.

غير دقيق بالمصرى اليوم
غير دقيق بالمصرى اليوم

رقم غير دقيق بالدستور.. ارتفاع سد النهضة 174 مترا والحقيقة 170 فقط

نشرت جريدة الدستور فى نسختها المطبوعة الصادرة الثلاثاء 8 أكتوبر 2019، مقالًا للكاتب "ماجد حبته" تضمن معلومات غير دقيقة حول سد النهضة الأثيوبى، حيث أشار كاتب المقال إلى ارتفاع السد 174 مترا، وهو رقم غير دقيق. 

الدستور
الدستور

 

من جديد.. السعة التخزينية لسد النهضة رقم غير دقيق فى الوفد

نشرت جريدة الوفد الصادرة الثلاثاء 17 سبتمبر 2019، مقالاً تضمن معلومات غير دقيقة، حيث أشار كاتب المقال إلى أن إثيوبيا تسعى لملء خزان سد النهضة 75 مليار متر مكعب من مياه نهر النيل، فى حين أن هذا الرقم، غير دقيق.

غير دقيق بالوفد
غير دقيق بالوفد

غير دقيق بمصراوى.. موارد مصر المائية من النيل 97% وليس 80%

نشر موقع مصراوى، تقريرًا حول أزمة سد النهضة الأخيرة، إلا أن التقرير الذى نشره مصراوى، تضمن معلومات غير دقيقة، حيث أشار إلى أن مصر تعتمد على مياه نهر النيل بواقع 80% من إجمالى مواردها المائية.

مصراوي
مصراوى
 

 

Short URL

الأكثر قراءة