الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:03 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ناسا أم الاتحاد العالمى للفلك.. من أطلق اسم فاروق الباز على الكويكب؟

كتب محمد حسين
الخبر فى مصراوى

الخبر فى مصراوى

السبت، 21 سبتمبر 2019 11:00 م

تحت عنوان: "وزيرة الهجرة تهنئ فاروق الباز لإطلاق "ناسا" اسمه على كويكب"، نشرت مواقع عدة، اليوم السبت- نقلًا عن بيان لوزارة الهجرة، كان صادرًا بنفس العنوان أيضًا- خبر إطلاق اسم العالم المصرى بوكالة "ناسا" الدكتور فاروق الباز، على كويكب بالفضاء اكتشف فى عام 1978، نتيجة لدوره مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".
 
 
بحسب بيان وزارة الهجرة، فإن الباز، أعلن أن الاتحاد العالمى للفلك والتابع لهيئة الأمم المتحدة، أعلن إطلاق اسم "الباز"، على كويكب بالفضاء، لكن ما جاء فى البيان والمنشور على المواقع، أن الاتحاد هو الذى أطلق، وليست وكالة ناسا، كما نشرت مواقع عدة التى التزم بعضها بعنوان البيان.
 
 
كان "الباز"، قال فى تصريحات خاصة لـ"فالصو"، إن قرار إطلاق اسمه على الكويكب اتخذ فى شهر سبتمبر الجارى من قبل الاتحاد الدولى للفلك، معبراً عن سعادته بهذا التكريم. وأضاف "الباز"، أن هذا الكويكب لم يكن له اسم من قبل وكان يحمل "رقماً" فقط، واكتشف فى 7 نوفمبر عام 1978 وقرر الاتحاد إطلاق اسمه عليه.
 
 
من جانبها، هنأت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والعديد من العلماء على رأسهم الدكتور هانى النقراشى، خبير الطاقة العالمى، عضو المجلس الاستشارى العلمى للرئيس، الدكتور فاروق الباز، لإطلاق اسمه على الكويكب متمنين استمرار التوفيق والنجاح له.
 
أخبار اليوم
أخبار اليوم

 

تفاصيل الخبر
تفاصيل الخبر

بيان وزارة الهجرة
بيان وزارة الهجرة

الوطن
الوطن
 

مصراوى
مصراوى
 
Short URL