الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:29 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

14

15

14

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الكاتب عبد الرحمن فهمى لا يدقق معلوماته فى مقالاته بالجمهورية

كتبت: مروة ريحان
مقالات عبد الرحمن فهمى الغير دقيقة

مقالات عبد الرحمن فهمى الغير دقيقة

الخميس، 12 سبتمبر 2019 07:00 ص

من خلال مطالعتنا خلال الأيام القليلة الماضية على مقالات الكتّاب الصحفيين فى الصحف الورقية، تكررت الأخطاء التى وقع فى فخها الكاتب "عبد الرحمن فهمى" بمقاله الذى ينشر بجريدة الجمهورية، وتركزت تلك الأخطاء على المعلومات والأرقام الغير دقيقة، والتى أوضحت أن "عبد الرحمن فهمى لا يدقق معلوماته قبل نشرها، وهذا مناف لآداب مهنة الصحافة، وفى هذا التقرير نعرض لكم بعض أبرز الأخطاء، التى وقع فى فخها "عبدالرحمن فهمى فى مقالاته، التى تُنشر بجريدة "الجمهورية".

 

 

مقال غير دقيق بالجمهورية.. المقاولون حصل على الدورى والكأس خلال موسمه الأول!

نشر الكاتب عبد الرحمن فهمى، معلومة غير دقيقة فى مقاله بجريدة الجمهورية عدد الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، حيث أشار فهمى إلى أن نادى المقاولون العرب فاز ببطولتى الدورى والكأس فى أول عام له. 

مقال غير دقيق فى الجمهورية
مقال غير دقيق فى الجمهورية

 

نشر الكاتب عبد الرحمن فهمى مقالًا فى جريدة الجمهورية، الصادرة الأربعاء 4 سبتمبر 2019، للحديث حول تجربة نادى بيراميدز ووصوله إلى نهائى كأس مصر، لكن كاتب المقال أشار إلى معلومة غير دقيقة، حيث قال إن شعار النادى هو اللون اللأسود. 

معلومات غير دقيقة
معلومات غير دقيقة

 

كاتب بالجمهورية لا يعرف قصة نادى اطلع برة فنسجها من خياله!

نشر الكاتب عبد الرحمن فهمى مقالًا فى جريدة الجمهورية العدد الصادر يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2016، تساءل فيه عن سبب تسمية نادى اطلع برة بهذا الاسم، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام المصرية لم تلتفت إلى سبب التسمية، وأنه مضطر لنسجها من خياله يجد مبررًا لهذا الاسم، ليخبر القارئ بأن سبب التسمية قد يكون أن النادى حديث العهد رفع شعار من يرتكب الأخطاء يطلع برة. 

قصة غير دقيقة
قصة غير دقيقة

نشرت صحيفة الجمهورية فى نسختها المطبوعة الصادرة الأحد 18 أغسطس 2019، مقالًا للكاتب عبد الرحمن فهمى حيث أشار إلى أن اللاعب المصرى محمد صلاح هو أول عربى يجمع بين بطولتى دورى أبطال أوروبا والسوبر الأوروبى، فى حين أن هذه المعلومة غير دقيقة، حيث إن صلاح هو ثالث لاعب عربى يجمع بينهما. 

غير دقيق
غير دقيق
 

 

Short URL

الأكثر قراءة